شهدت ساعات الليل عددًا من الأحداث المهمة ببعض دول العالم، بدأت بوصول إعصار قاتل لأحد الولايات الأمريكية وإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ بالستية عابرة للقارات واستمرار حرب الإبادة الجماعية بغزة، ووفاة أحد الرؤساء السابقين.

أبرز ما حدث ليلًا نرصده لكم كما يلي:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية

أطلقت كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ بالستية عابرة للقارات غير محددة باتجاه البحر الشرقي صباح اليوم الخميس، وكشف الجيش الكوري الجنوبي تفاصيل الواقعة التي حدثت  بعد أسبوع من تحذير كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنهما ستدفعان ثمنا باهظا لتدريباتهما المشتركة.

وأعلن جيش كوريا الجنوبية أن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت نحو 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي وذلك بعد أن رصدت الصواريخ التي أطلقت من منطقة بيونج يانج في الساعة 7:10 صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ولم توضح عدد الصواريخ ومدى تحليقها وغيرها من التفاصيل

وصول الإعصار فرانسين لولاية  لويزيانا

وصل الإعصار فرانسين، إلى ولاية لويزيانا ورفعت السلطات تصنيفه من الفئة الثانية، إلى الأولى، حيث أعلن المركز الوطني للأعاصير عن هذا التغيير بعد ساعات من ضرب العاصفة ساحل مقاطعة تيربون بولاية لويزيانا، مع رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة. 

وتسبب الإعصار فرانسين تسبب في قطع الكهرباء عن عشرات الآلاف، بينما حذر مركز الأعاصير من أن الرياح القوية التي تصاحب إعصار فرانسين والعواصف التي تهدد الحياة قد تغمر الأبرشيات المنخفضة والخلجان في جنوب لويزيانا.

وفاة رئيس سابق

توفي ألبرتو فوجيموري، رئيس جمهورية بيرو السابق طوال فترة تسعينيات القرن الـ20 والزعيم الأكثر إثارة للانقسام في البلاد، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد عشرة أشهر فقط من حصوله على عفو وإطلاق سراحه من السجن.

وتوفي الرئيس الأسبق في منزل ابنته ووريثته السياسية كيكو فوجيموري في العاصمة البيروفية ليما، حيث أعلنت ابنته «بعد صراع طويل مع السرطان، رحل والدنا ألبرتو فوجيموري للتو للقاء الرب، نطلب من أولئك الذين أحبوه أن يرافقونا بالصلاة من أجل الراحة الأبدية لروحه».

استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطنيين

أفاد إعلام فلسطيني، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة،  وأعلنت فصائل فلسطينية، عن تفجير عبوتين ناسفتين في آلية وجرافة تابعتين للاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة بمدينة طوباس ما أدى لإخراجهما عن الخدمة.

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بمقتل 6 من موظفيها في غارتين إسرائيليتين على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

بينما أعلن حزب الله، استهداف موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليل ا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية البيرو رئيس البيرو الإعصار فرانسين کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى

أثارت التفاصيل الجديدة عن نشاط بناء القنابل النووية في كوريا الشمالية مخاوف من أن الزعيم الأعلى للبلاد، كيم جونج أون، قد يزود الدول التي تسعى إلى الحصول على برامج أسلحة غير مشروعة بمواد نووية.
وبدأت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمرها العام السنوي في العاصمة النمساوية فيينا يوم الاثنين، بعد أيام من كشف بيونج يانج عن صور لمصنع، حيث يمكن فصل نظائر اليورانيوم لتزويد الأسلحة النووية بالوقود، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.تخصيب مواد كبيرةويوحي حجم المنشأة بأن كوريا الشمالية ربما تعمل على تخصيب مواد بأحجام تتجاوز ما تحتاجه لأمنها الخاص.
أخبار متعلقة حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروباوقال نائب وزير الطاقة الأمريكي ديفيد تورك، في مقابلة "نشعر بالقلق إزاء احتمالية نقل المواد إلى أماكن أخرى".

القوات المسلحة الكورية الجنوبية: #كوريا_الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا غير محدد نحو بحر الشرق اليوم الخميس
للمزيد | https://t.co/q0gpyRPmgD#اليوم pic.twitter.com/dpG4h6v9Un— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024
وأضاف تورك أن القدرات الجديدة "المقلقة للغاية" لكوريا الشمالية كانت محور التركيز الرئيسي للاجتماعات التي جرت خلال الأسبوع الحالي في العاصمة النمساوية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات