عربي21:
2024-09-17@23:49:26 GMT

شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)

استشهد، فجر الخميس، فلسطينيا برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس، على وقع اعتداءات واسعة شنتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية بأن المواطن سفيان جواد فايز عبد الجواد (٤٦ سنة)، استشهد جراء إصابته برصاصة في القلب من قناص إسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة، بعد منتصف الليلة، تزامنا مع استمرار العدوان على مدينة طوباس، والمتواصل منذ أكثر من ٢٤ ساعة.



قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم الفارعة جنوبي طوباس pic.twitter.com/hKKBLO2KNq — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 12, 2024
من جهة أخرى، واصل مقاومون فلسطينيون عمليات التصدي لقوات الاحتلال واشتبكوا معها في عدد من المحاور، بل وتمكنوا من تفجير عبوات ناسفة في آليات الاحتلال.

مشاهد من الاشتباك المسلح بين مقاومين وقوات العدو الصهيوني في منطقة الثغرة داخل مدينة طوباس بالضفة الغربيةpic.twitter.com/O7k2DFIjLR — محمد الاشول ???????? (@04_mohmmed) September 12, 2024
من جهة أخرى، اقتحمت قوات تابعة للاحتلال خاصة، بعد منتصف الليلة، مستشفى حلحول الحكومي، واعتقلت أحد المرضى.

وقال مدير المستشفى صلاح طميزي، إن الكادر الطبي تفاجأ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى واقسامها، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية.

وأضاف أن اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية التي تحرم اقتحام المشافي والمؤسسات الصحية. وفق ما أوردته "وفا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال مخيم الفارعة طوباس فلسطينيون فلسطين الاحتلال شهيد طوباس مخيم الفارعة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مخیم الفارعة

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في اقتحام ومحاصرة مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث داهمت كثيرا من المنازل، فضلا عن اقتحام جنوب وشمال وشرقي مدينة بيت لحم وبلدة دير صلاح، موضحة أنّ هناك اشتباكات تدور بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين.

اقتحام إسرائيل لبلدة «زيتا»

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة زيتا بمدينة طولكرم وأطلق عليها الرصاص الحي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لهذا الاقتحام وقوات الاحتلال، ولكن دون الإعلام عن وقوع أي إصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.

هجوم على منازل فلسطينية

وواصلت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك عشرات المستوطنين المسلحين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأطلقوا الكثير من الرصاص الحي على منازل الفلسطينيين في البلدة القديمة، فضلا عن تنفيذ مسيرات استفزازية بشوارع المدينة، كونها تحمل هتافات بموت العرب.

تجريف أراضي قرية أم صفا

وتابعت: «قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريف أراضي قرية أم صفا شمال غرب رام الله  لليوم السابع على التوالي»، لافتة إلى أنّ إسرائيل تواصل الاعتداءات على الفلسطينيين وتجمعاتهم، كما أنّها تساعد المستوطنين على التمهيد لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على قرية أم صفا.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد مقاوم في طوباس متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة في الخليل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية