لم تمنع الحرب والصواريخ والقصف والنيران الإسرائيلية المتواصلة، الفلسطينيين من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث تجمع النازحين داخل الخيام واحتفلوا بذكرى  مولد خير الأنام، رغم غياب مظاهر البهجة والفرح بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

احتفالات النازحين في معسكرات النزوح بالمولد النبوي الشريف

ونشر العارف بالله الشيخ محمد الهادي مصطفى السعافين الأزهري شيخ زاوية الشيخ مصطفى السعافين الصوفية بقطاع غزة فيديوهات من احتفالات النازحين في معسكرات النزوح بالمولد النبوي الشريف والتي تضمنت المدائح النبوية والابتهالات الدينية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال السعافين في تصريح لـ «الوطن»: «يعلم الله ويشهد، أننا نحب سيدنا رسول الله في كل أوقاتنا، وفي الحرب والسلم، ولن يشغلنا عن محبته ومدحه لا ضيق حال، ولا قصف وموت ودمار، فهو معنا أينما كنا، وكفى به».

واحتفل أهالي غزة بذكرى المولد النبوي الشريف بإنشاد القصائد الدينية ومنها قصيدة «إيه العمل يا أحمد» وقصيدة «قمر سيدنا النبي» وغيرها من القصائد والأناشيد.

ويتعرض قطاع غزة لحرب إبادة جماعية من قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي تسببت حتى الآن في استشهاد واصابة أكثر من 150 ألف فلسطيني بخلاف المفقودين والموجودين تحت الانقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال السعافين بالمولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

انطلقت مسيرة اليوم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الهند، وقد تم تنظيمها من قبل جمعية حياة الإسلام، ومسجد سلمان جمعة، وأكاديمية سير هند ومؤسسات حديقة طويبا التعليمية منطقة أودوبي في ولاية كارناتاكا بالهند.

قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟ في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي

قال أحمد شريف سعدي، مدير أكاديمية السير هند الإسلامية، ومؤسسات حديقة تويبة التعليمية، خلال مسيرة الاحتفال بالمولد النبوي، "إن جميع الكتب الدينية تنقل رسالة سلام إلى العالم. يمثل الإسلام السلام والوئام والأخوة. الإسلام لا يقبل الإرهاب والوحشية والاضطرابات والتمييز والفساد والاغتصاب أو الأعمال غير القانونية. كل هذا لا يتماشى مع الثقافة الإسلامية ". من خلال تعاليم القرآن والنبي، دعا أحمد شريف سعدي إلى التعايش السلمي والمتناغم مع أتباع الديانات الأخرى.

 

وحث شريف سعدي أن الناس على الابتعاد عن التبغ والكحول والمسكرات. وذكر أن هذه المواد تشوه الشخصية البشرية، وتعطل التوازن الجسدي، وتلوث الصحة العقلية.

وقد حضر الحفل الأمين العام لأكاديمية سير هند ومؤسسة طويبا جاردن التعليمية محمد شريف، 0070 مقيم في جماعة كارناتاكا الإسلامية كركلا ناصر شيخ بيلور، ومولانا شهيد رضا من جالوة نور، زعيم جمعية حياة الإسلام البنغلاديشية الرئيس السابق بشير سنور

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • كيف احتفل المشاهير بذكرى المولد النبوي الشريف؟ (تقرير)
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • كيف احتفل المصريون قديما بالمولد النبوي الشريف؟.. قراءة في كتب التاريخ
  • أمينة الفتوى: الكون كله احتفل بيوم ميلاد سيدنا النبي (فيديو)
  • الآلاف يرددون الأناشيد في موكب الصوفية احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق موكب الطرق الصوفية بالدراسة احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • الأوقاف تحتفل بالمولد النبوي الشريف غدا
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا