موقع 24:
2024-09-19@07:10:33 GMT

شيانتيك تحافظ على صدارة التصنيف

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

شيانتيك تحافظ على صدارة التصنيف

تخطت إيغا شيانتيك التأخير الطويل بسبب الأمطار واختباراً صعباً أمام كارولينا موخوفا لتفوز 6-1 و4-6 و6-4 في بطولة كندا المفتوحة للتنس لتضمن اللاعبة البولندية البقاء في صدارة التصنيف العالمي عند انتهاء البطولات التحضيرية لأمريكا المفتوحة.

وبدا أن شيانتيك، المنتشية برابع ألقابها هذا الموسم وفي مسقط رأسها ببطولة وارسو المفتوحة الأسبوع الماضي، في طريقها لفوز سهل بعد التفوق في خمسة أشواط متتالية وكسرت إرسال موخوفا مرتين في المجموعة الأولى.


لكنها اضطرت لخوض ثلاث مجموعات في آخر مواجهتين أمام موخوفا، ولم يختلف الأمر هذه المرة أيضاً بعد تقدم اللاعبة التشيكية 4-1 في المجموعة الثانية لتمضي بثبات نحو التعادل في المجموعات.
ومع بدء المجموعة الثالثة هطلت الأمطار في مونتريال لتدخل اللاعبتان غرف تبديل الملابس.
وعادت شيانتيك لتكسر الإرسال في المجموعة الفاصلة لكن اللعب توقف مجددا بسبب الأمطار.
وفي وقت لاحق تقدمت شيانتيك 2-صفر وسيطرت على الأمور في تكرار لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة حين ظفرت بلقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى.
وقالت شيانتيك التي أكملت اللقاء بعد أكثر من تسع ساعات "يجب أن توفر الطاقة حتى إذا كنا نلعب منذ التاسعة صباحا (بتوقيت كندا)".
وأضافت "كان اليوم مدهشا بالتأكيد ولا أعتقد أنني عشت هذا الموقف من قبل في مسيرتي، لكنها فرصة لتعلم شيء جديد وإدراك قدراتي، يبدو كما لو أننا لعبنا هذه المباراة ثلاث مرات".
وضمنت شيانتيك أن أرينا سبالينكا، التي تأجلت مباراتها في دور 16 إلى وقت لاحق اليوم بسبب الطقس، لن تنتزع منها صدارة التصنيف العالمي يوم الإثنين المقبل.
وتلتقي شيانتيك مع الأمريكية دانييلي كولينز الصاعدة من التصفيات، التي هزمت الكندية ليلى فرنانديز المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-3، من أجل مقعد بالمربع الذهبي.
وفي وقت سابق تغلبت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الرابعة على الإيطالية جاسمين باوليني 6-4 و6-صفر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا

براغ-سانا

أدت العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا إلى وقوع العديد من الضحايا وفقدان آخرين، مع تواصل عمليات الإجلاء للآلاف من الأشخاص.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إحصاءات وبيانات رسمية قولها: إن الفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس تسببت بمصرع ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في التشيك ورومانيا والنمسا وفقدان سبعة أشخاص آخرين.

بدورها، أوضحت السلطات التشيكية والبولندية أن الفيضانات أثرت على نحو 6 آلاف أسرة، فيما لا تزال عمليات الإجلاء متواصلة على جانبي الحدود البولندية التشيكية بسبب ارتفاع منسوب نهر بيالا غلوتشولاسكا الذي غمر وسط غلوخولازي البولندية والأحياء الواقعة على ضفافه.

ويشهد شمال شرق التشيك وضعا خطيراً، حيث تم إجلاء قسم كبير من سكان مدينة أوبافا بسبب فيضان نهر أوبافا، كما تم إيقاف حركة القطارات بين بولندا والتشيك.

وكانت حركة القطارات توقفت منذ يومين في بعض أنحاء النمسا، وأغلق مترو فيينا جزئياً بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • ليبيا.. يوم غير مسبوق في سبها الغارقة بالمياه
  • يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه
  • كارتال تدخل قائمة الـ100.. وشفيونتك تحافظ على الصدارة
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار