(CNN) -- أظهرت صور الأقمار الصناعية التي تمت مشاركتها مع شبكة CNN أن سفينة شحن روسية يشتبه في أنها تحمل صواريخ باليستية إيرانية ستستخدم في حرب روسيا ضد أوكرانيا شوهدت في ميناء روسي على بحر قزوين قبل أسبوع.

وتم التعرف على السفينة (بورت أوليا 3) بواسطة شركة ماكسار تكنولوجيز بعد فحص صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية في 4 سبتمبر/ أيلول في بورت أوليا في أستراخان.

وكانت السفينة موجودة سابقا في ميناء أمير آباد الإيراني في 29 أغسطس/ آب، وفقا لبيانات تتبع السفن، أوقفت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها في وقت ما بعد ذلك.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قالت، الثلاثاء، إن وزارة الدفاع الروسية "استخدمت السفينة لنقل الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من إيران إلى روسيا".

وأضافت: "اعتبارا من أوائل سبتمبر 2024، تلقت روسيا أول شحنة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من إيران".

 وأعلنت واشنطن عن عقوبات على "بورت أوليا 3" إلى جانب سفن أخرى والعديد من الإيرانيين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الأوكراني الجيش الإيراني الجيش الروسي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الأوكرانية الحكومة الإيرانية الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الصاروخ الحامل من الفئة الخفيفة "أنغارا-1.2" المزود بالأقمار الصناعية العسكرية، تم إطلاقه بنجاح من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية، وفقًا لما أعلنته وكالة" سبوتنيك".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقالت الوزارة في بيانها اليوم،" عند الساعة 10.00 بتوقيت موسكو، تم إطلاق الصاروخ الحامل من الفئة الخفيفة "أنغارا-1.2" المزود بالأقمار الصناعية العسكرية، بنجاح من قاعدة الاختبار الفضائية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في قاعدة بليسيتسك الفضائية في مقاطعة أرخانغيلسك، من قبل الطاقم القتالي للقوات الجوفضائية".
وكانت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" قد أرسلت مسبقا جميع صواريخ "أنغارا" التي طلبتها وزارة الدفاع إلى قاعدة بليسيتسك الفضائية، وهي جاهزة للإطلاق.
وسبق أن تم تنفيذ ثلاث عمليات إطلاق لصاروخ "أنغارا - 1.2" (العملية الأولى في عام 2014)، وثلاث عمليات إطلاق للصاروخ "أنغارا-آ5" من قاعدة "بليسيتسك"، بينما تم الإطلاق الأول والوحيد حتى الآن للصاروخ "أنغارا- آ5" من قاعدة "فوستوشني" الفضائية، في 11 أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • «القاهرة الإخبارية»: نجاح سحب السفينة «سونيون» إلى مكان آمن دون تسرب نفطي
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • من 77 إلى 300 كيلومتر.. مواقع روسية بمتناول نظامي صواريخ ATACMS و HIMARS
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا