قال الإعلامي عمرو خليل، إنه يوما تلو الآخر تتصاعد حدة المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائب الرئيس الحالي، خاصة بعد المناظرة الرئاسية الأولى التي أظهرت قوة المنافسة المقبلة.

الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه مع تزايد التحولات الجيوسياسية والتوترات في منطقة الشرق الأوسط، يبرز سؤالا جوهريا حول تأثيرات الانتخابات الأمريكية على الأوضاع في المنطقة خاصة في ظل تباين نسبي في مواقف المرشحين في السباق الرئاسي، حيال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أن البداية عند المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي يمتلك أجندة واضحة ورؤية خاصة تركز على عدم الاعتراف بالحقوق القومية والسياسية للفلسطينيين، على أن يجري منحهم حكما ذاتيا محدودا في بعض مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت إلى أنه في المقابل تتبنى كامالا هاريس، توجها متوازنا فيما يخص السياسة الخارجية، فرغم حرصها على دعم الرؤية الثابتة في السياسة الأمريكية والمرتبطة بحماية أمن إسرائيل إلا أنها في الوقت نفسه تدعم حل الدولتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية عمرو خليل انتخابات أمريكا

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات

الولايات المتحدة – أعلن مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب أنه سيعمل على التقارب بين بلاده، وروسيا والصين و”سيتفاهم معهما” إن فاز بالانتخابات.

وقال ترامب في مقابلة مع المدون فاروق سرمد تم بثها عبر حسابه في منصة “إكس”: “أعتقد أننا سنتفاهم بشكل جيد مع الصين وأعتقد أننا سنتفاهم بشكل جيد مع روسيا”.

وأضاف ترامب أنه لا يعتبر الصين وروسيا أعداء للولايات المتحدة، ويريد أيضا حلا للصراع الأوكراني.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، حيث يتنافس ترامب على المنصب أمام نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرسمي للحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية القادمة قد أعلن مرارا أنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات.

كما أعلن ترامب في مطلع سبتمبر الحالي أن لديه خطة لتحقيق السلام في أوكرانيا، لكنه رفض الكشف عن تفاصيلها، معللا ذلك بأن الخطة يجب أن تظل “مفاجئة”.

وصرح ترامب بأن الصراع في أوكرانيا لم يكن ليبدأ أبدا لو كان رئيسا للولايات المتحدة بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس