يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الجمعة القادم، بسبب قدوم كتل هوائية من الجنوب، تؤثر على الأحوال الجوية بشكل ملحوظ، مقارنة بالفترة الماضية التي شهدت استقرارا بسيطا في الجو، مما يعني وجود تغييرات واضحة، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات الليل.

شهدت الأحوال الجوية ارتفاعا في درجات الحرارة، ووصلت إلى الذروة أمس، ويرجع ذلك إلى تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، ترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير، مع تراجع واضح لمرتفع الأزور أو مرتفع العروض الوسطى، الذي أثر على درجات الحرارة الفترة الماضية، ليبدأ التحرك بعيدا، ويحل محل الكتل الساخنة، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

ازتفاع شديد في درجات الحرارة

وصلت درجة الحرارة يوم الأربعاء الماضي إلى 40 درجة مئوية، مما يعني ارتفاع شديد في درجات الحرارة، والإحساس بها بشكل ملحوظ، خاصة خلال ساعات النهار، وستستمر الموجة الشديدة حتى يوم الجمعة، إذ تتراوح درجة الحرارة ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة، وبداية من يوم السبت ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ما بين 33 إلى 34 درجة، مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خلال ساعات الليل.

تعمل الرطوبة على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة

تعمل نسبة الرطوبة على زيادة احساسنا بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة، ما بين درجة إلى درجتين، لكن يشعر الشخص بالارتفاع الملحوظ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرطوبة حالة الطقس درجات الحرارة درجة الحرارة موجة الحر فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، تكون خلايا رعدية مصحوبة بزخات مطرية وبرد وهبات من الرياح بكل من شرق الريف والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

كما ي رتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بالواجهة المتوسطية وشمال -غرب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الأطلسية الوسطى خلال الصباح.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة الغرب وبالجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، وتناثر غبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و24 درجة بكل من السايس والغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط والجنوب-الشرقي، وكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، و ستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية