صرح المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة ابوتشت التعليمية شمالي قنا، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي وافقت علي اعتماد  مؤسسة تعليمية بأبوتشت (روضة نور الإسلام ) بالعمرة للعام 2024/2023 م، ليصبح بذلك عدد المؤسسات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي بإدارة أبوتشت التعليمية الي 42 مؤسسة تعليمية.

 

 

  يأتي ذلك في اطار اهتمام ورعاية السيد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والدكتورة دعاء عسران رئيس وحدة قياس الجودة الإعتماد وتكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بقنا في الاهتمام بالتعليم وجودته ثمن مدير عام الإدارة هذه الخطوة التي تعتبر ضرورة للنهوض بالعملية التربوية.

 

 وتهدف الي التحقق من قدرة المؤسسة التعليمية علي تحقيق أهدافها وفق لرؤية مصر 2030 التي ترتكز علي تربية الاجيال وتأهيلهم للقيام بدورهم في بناء مجتمعهم فضلا عن كونها اداة تحفيز وتشجيع للمدارس علي تحقيق الجودة والوصول لمستويات عالية من الإتقان والتميز في الأداء.

 واشاد مدير عام الإدارة بجهود فريق وحدة قياس الجودة الإعتماد بإلادارة بقيادة مجدي امين رئيس الوحدة والمدارس الصادر بحقها شهادة الإعتماد  . 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لإدارة المدرسة المعتمدة واعضاء هيئة التدريس فيها وتوجيه رياض الأطفال،  وكل من شارك في إنجاح هذا العمل لجهودهم وادائهم المستمر والمتميز في تحسين جودة التعليماختتام المرحلة الثانية من ورش عمل صقل مهارات الاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلة الإعدادية بأبوتشت. 

 

وشهد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال قنا اليوم الاربعاء 11سبتمبر الجاري يرافقه هاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ورافت جادالله رئيس قسم التطوير وحدادي صابر مسؤول الأمن اختتام ورش العمل التي ينظمها توجية التربية الاجتماعية والتي تعقد فعالياتها بقاعات مدرسة ابوتشت الثانوية بنات بهدف إعداد وصقل مهارات الاخصائيين الاجتماعية بجميع المراحل التعليمية بإدارة أبوتشت التعليمية، وذلك لقيام الاخصائيين الاجتماعيين بواجباتهم الوظيفية علي أكمل وجه. 

 

يأتى ذلك تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد برعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومتابعة المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام الإدارة وإشراف جمال شمارة موجه أول التربية الاجتماعية. 

 

ووجه مدير عام الإدارة خلال كلمته للمستهدفين بهذه الورش بالاستفادة القصوى من هذه الورش التي يحاضر فيها نخبة من المدربين، مؤكدا علي ضرورة العمل على الارتقاء المهني وتطوير الذات وضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي. 

 

وأوضح جمال شمارة أن توجيه التربية الاجتماعية بابوتشت، اختتم أمس الاربعاء، فعاليات المرحلة الثانية من ورش العمل لإعداد وصقل الاخصائيين الاجتماعيين مهنيا للمرحلة الإعدادية والتي جرت فعالياتها خلال الفترة 10/9/2024م وحتي 11/9/2022. 

وأشار إلي استمرار ورش العمل و التدريب للاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلتين الثانوية ورياض الاطفال والإعدادية ومرحلة رياض حتي 2024/9/16م يذكر أن سلسلة ورش العمل لتنمية وصقل مهارات الأخصائيين الاجتماعيين بجميع المراحل والتي ينفذها توجيه التربية الاجتماعية تنفذ خلال الفترة من 2024/9/8 حتي 2004/9/16م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة أبوتشت التعليمية هيئة القومية لضمان جودة التعليم ورش العمل قنا مديرية التربية والتعليم بقنا رؤية مصر 2030 وزارة التربية والتعليم هيئة التدريس أعضاء هيئة التدريس محافظ قنا ورش عمل تكافؤ الفرص ضمان جودة التعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التربیة الاجتماعیة مدیر عام الإدارة ورش العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية.

وشمل التدشين منصتي راسل وعرين لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وبأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية، ومجموعة من التخصصات في الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى جانب تدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات القانونية، وتعزيز التوعية بما يتصل بأعمال الجهات الإدارية والأمنية، إضافةً إلى ترسيخ العلوم القانونية ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة

كما دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات متعددة، تشمل العلوم العسكرية والأمنية والإدارية وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة.

رافق سموه خلال التدشين معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • مقطع من شهادة مدير المخابرات العراقية الأسبق فاضل العزاوي
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة