حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد إعلان النتيجة رسمياً من قبل الوزارة.

شروط القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

ويتطلب القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا عددا من الشروط يجب توافرها في الطالب، وفقا لما حددته الوزارة، وجاءت كالتالي:

1-  أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024.

2- أن يكون الطالب حاصل على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

3-  حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي:

- الرياضيات.

- اللغة الإنجليزية.

- العلوم. 

امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات التي يُمكنها دخول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وجاءت كالتالي:

- بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يتم ترتيب الطلاب وفقاً للدرجات.

- قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

- الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المدارس التربية والتعليم مدارس ستيم مدارس المتفوقین فی العلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل

تغلق جامعة الأزهر اليوم الإثنين العمل بمكاتب تنسيق القبول، وذلك بعد فترة التسجيل التي بدأت يوم السبت 7 سبتمبر وانتهت يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. وقد صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكاتب التنسيق للطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023 من يوم الإثنين الماضي ولمدة أسبوع.

تمديد فترة التسجيل للطلاب الناجحين في الدور الثاني

أعلن الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا حتى اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024. يأتي هذا التمديد لمنح الفرصة للطلاب الناجحين في الدور الثاني لتسجيل رغباتهم قبل إغلاق التنسيق.

رسالة طمأنة للطلاب المتظلمين

أوضح الدكتور محمد فرج أن أي طالب قدم تظلمًا في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية وحصل على درجات إضافية، سيتم إضافة هذه الدرجات إلى مجموعه الكلي وسيتم تنسيق الطالب وفقًا لهذه الزيادة. هذا التوضيح يأتي لطمأنة الطلاب بأن حقوقهم محفوظة وأن التعديلات على الدرجات ستنعكس في نتائج التنسيق.

 نصائح للطلاب أثناء تسجيل الرغبات

ناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وقراءة دليل التخصصات المختلفة بمختلف الكليات بعناية. كما دعا الطلاب لتحري الدقة في كتابة الرغبات لضمان الحصول على الفرص الأفضل والتخصصات المناسبة لهم.

محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها رابط التسجيل الإلكتروني

يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية عبر الرابط التالي: [بوابة تنسيق الجامعات](https://tansik.digital.gov.eg/application/)

يأتي هذا التوجيه في إطار حرص الجامعة على تسهيل عملية التسجيل وتوفير الدعم اللازم للطلاب لضمان عملية تنسيق سلسة ودقيقة.

بهذا تنتهي فترة تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر، ليبدأ الطلاب مرحلة جديدة في مسيرتهم الأكاديمية، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط مباشر للحصول على النتيجة فور إعلانها
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • 650 طبيبا وطبيبة يجرون اختبارات القبول في البرامج التخصصية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة.. رابط النتيجة والكليات المتاحة
  • ننشر رابط تحميل مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي