افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أمس اليوم الاربعاء، معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهليه من داخل نادي جزيرة الورد الرياضي بالمنصوره .


جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد ، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، وأعضاء المجلس القومي للمرأة ، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، و ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم.


وأكد المحافظ، علي أن فخامة الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعات اليدوية والتراثية وتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير فرص عمل الشباب ، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والأسواق .


كما أكد اللواء مرزوق، علي دعمه الكامل لمعارض المنتجات اليدويه من أجل إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج ، لزيادة دخلهم القومي والحد من البطالة وتوفير فرص عمل .


وصرح المحافظ، قائلاً بأنه سيتم تخصيص محلات مول المشايه لإقامة معرض لأصحاب المنتجات اليدويه دعماً من المحافظة لهم ، مشيراً إلي أن المحافظة تقدر اصحاب المنتجات اليدويه وتعمل علي دعمهم وتلبية احتياجاتهم.


وثمن اللواء " مرزوق " دور المجلس القومي للمرأة ومجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي علي تنظيم ودعم هذا المعرض لإتاحة الفرصة أمام المنتجين من المرأة والشباب لعرض وبيع منتجاتهم .

وذلك  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب المنتجات اليدوية والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال توفير وإقامة الأسواق والمعارض لتشجيعهم علي الاستمرار وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة بالدقهلية الشباب والرياض منتجات اليدوية المنتجات اليدوية والتراثية ة الشباب والرياضة وزارة التربية والتعليم الدقهلية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد

افتتح اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤"، والذي يقام تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من مستلزمات دراسية متنوعة وملابس للطلبة بأسعار مخفضة.

يشارك في المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية بالإسماعيلية بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، ٨٠ عارض وعارضة يمثلون الشركات الكبرى وسيدات الأعمال، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد.

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء بعدد من المشاركين بالمعرض، والاستماع لهم، والتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم، لتوفير مناخ إيجابي لهم وبيئة عمل مناسبة.

ويتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بأسعار مخفضة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠٪ للتخفيف على الأسرة المصرية، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية والغرفة التجارية بمتابعة أسعار المنتجات المعروضة والالتزام بها حرصًا على تقديم أفضل المنتجات والمعروضات بنسب التخفيضات المعلنة للمواطنين طوال أيام المعرض.

وعقب الافتتاح التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبيتها في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.

وأكد "أكرم" أن مثل هذه المعارض من شأنها رفع العبء عن كاهل المواطنين، عن طريق توفير كافة مستلزمات المدارس وبأسعار مخفضة عن الأسواق التجارية، مشيدًا بتنوع المنتجات المعروضة والتي تشمل أيضًا المواد الغذائية والسلع الأساسية، الأسماك، الدواجن، اللحوم، والخضروات.

وأعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بوجود عدد من العارضين الشباب، بجانب كبار السن الذين بلغوا سن المعاش، ولديهم الإصرار والعزيمة على العمل، بالإضافة لعدد كبير من سيدات الإسماعيلية.

ووجَّه "أكرم" الشكر لتجار الإسماعيلية، الذين وصفهم "بالوطنيين" لحرصهم على المشاركة بالمعرض وتقديم تخفيضات للمواطنين، موكدًا على سعادته بتواجده مع مواطني الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بالطالبية بتخفيضات تصل إلى 30 %
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض «أهلا مدارس» بأرض دار الكتب في الطالبية
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق