أكد الموسيقار عمر خيرت، أن مصر على مر الزمن امتلكت عباقرة في الفنون والأدب والعلم وفي كل المجالات الأخرى، موضحًا أن مصر تمتلك حضارة كبيرة جدًا وهو ما يؤثر على فنونها وفنها وعلى الأدب والتاريخ.

  تكريم الأديب طه حسين

وأوضح «خيرت»، خلال كلمته في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»، أنه في ستينيات القرن الماضي تم تكريم الأديب طه حسين وفي نفس التكريم كُرم أبو بكر خيرت وعدد من الأدباء والفنانين، مؤكدًا أن الأغنية المصرية وخاصة الوطنية كان لها دورا كبيرًا جدًا ومهم في حياتنا، موضحًا أن الموسيقيين علي إسماعيل والسنباطي ومحمد عبدالوهاب ومحمد فوزي هم الجيل الذهبي للغناء في مصر والعالم العربي.

 

وعن الأعمال الفنية في بداية الألفية الجديدة والتصدي لعدد من الظواهر الخطيرة، قائلًا: «الفنان يتأثر جدًا بأحداث بلده وفي هذا الوقت كان الإرهاب منتشر والجميع كان يشعر بالضيق ورغبة من مكافحة هذا الوباء.. كنت سعيد بفيلم الإرهابي أن يساهم في القضاء على هذه الظاهرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر خيرت الموسيقار عمر خيرت الفن المصري سيرة الفن

إقرأ أيضاً:

وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة

متابعة بتجــرد: بدأ عرض برنامج “TMZ Investigates: Matthew Perry and the Secret Celebrity Drug Ring” يوم الاثنين الفائت عبر قناة فوكس، وذلك بعد مرور حوالي شهر على توجيه الاتهامات فيما يتعلق بالممثل الراحل إلى خمسة أشخاص بسبب تناوله جرعة زائدة من الكيتامين.

وفي التفاصيل، تطرقت الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي إلى أدوار تجار المخدرات، الأطباء عديمي الضمير ومراكز إعادة التأهيل غير الأخلاقية وشبكات التهريب التي ينجذب نحوها المشاهير، وفق ما نقل موقع “People” البريطاني.

وتضمنت الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي أيضًا مقابلات مع الدكتور تيري دوبرو والشخصية التلفزيونية كيلي أوزبورن ووكيل سابق في إدارة مكافحة المخدرات بيل بودنز، كما أخبر الأخير عن علاقة الأطباء أحيانًا بالوفيات المرتبطة بالمخدرات.

ويُذكر أن الممثل ماثيو بيري كان قد توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات عن طريق الخطأ في لوس أنجلوس، ما جعل الشرطة تفتح تحقيقًا في وفاة النجم في أيار الفائت.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد بن ناصر الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك
  • قصيدة في رثاءِ الأخ الأديب الأستاذ / عبدِ الله القِطي
  • رحيل الأديب اللبناني الكبير إلياس خوري
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 19 سبتمبر.. عمر خيرت يحيي حفل غنائيا في زد بارك بالشيخ زايد
  • أبرزهم السقا وصبا مبارك والعوضي بالصور.. تكريم نجوم الفن والابداع بمهرجان الفضائيات العريية الـ15
  • وثائقي يروي تطلعات السودانيين.. بين أمل الثورة وألم الحرب