تحتضن مدينة وزان، الموسم الديني والثقافي للولي الصالح مولاي عبد الله الشريف، في سياق تثمين الإرث الروحي والثقافي للمنطقة، سعيا لخدمة التنمية المحلية، وترصيد المقومات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بالإقليم، واستلهاما من الإرث الحضاري للأمة المغربية وثوابتها الوطنية والدينية، وبمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وأفادت جمعية دار الضمانة لتسيير شؤون الزاوية الوزانية، بأن الموسم ينظم بدعم من عمالة إقليم وزان، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس إقليم وزان، وجماعة وزان، والجماعات الترابية بالإقليم، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 شتنبر الجاري.

وأبرزت الجمعية أن الموسم الديني والثقافي للولي الصالح مولاي عبد الله الشريف أضحى « فضاء للإشعاع الروحي الديني والروحي والثقافي ودعامة للرأسمال اللامادي، حيث أضحى يسجل اسمه ضمن أكبر المواعيد والملتقيات الوطنية، كما أصبح عنوانا مميزا لحاضرة وزان وإقليمها، التي شكلت عبر التاريخ مركزا دينيا وحضاريا ممتدَ الإشعاع متجاوزا حدود الزمان والمكان ».

وأشارت إلى أن موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف يشكل « حلقة لربط الماضي بالحاضر، ومناسبة يتجدد فيها التعريف بالثوابت الدينية والوطنية ومقومات الهوية الثقافية، وموعدا لإبراز الدور العلمي والتربوي والاجتماعي الذي اضطلعت به الزاوية الوزانية عبر تاريخها ».

وفي الصدد نفسه، نوهت الجمعية بأن برنامج الموسم يتضمن سلسلة من الأنشطة العلمية والدينية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها، حيث يشمل البرنامج ندوات علمية، ومعارض للمنتوجات المجالية، وليالي قرآنية، وأمسيات للمديح والسماع، وعمليات إعذار للأطفال، وتوزيع مساعدات اجتماعية، وفضاء فن التبوريدة مع أنشطة موازية متنوعة.

كلمات دلالية وزان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: وزان

إقرأ أيضاً:

سببان مهمان.. ليفربول يسعى مجدداً لضم مرموش

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي، إلى ضم نجم إينتراخت فرانكفورت، الدولي المصري عمر مرموش، خلال فترة "الميركاتو" الشتوية.

قالت صحيفة "ليفربول إيكو": "عاد ليفربول للاهتمام مجدداً بعمر مرموش، حيث يعد لاعباً مثيراً للاهتمام بالنسبة للمدرب أرني سلوت، كما أن اللاعب يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل اللعب مع صديقه المقرب محمد صلاح".

وتابعت: "كان اللاعب 25 عاماً قريباً من الانتقال إلى نوتنغهام مقابل 20 مليون جنيه إسترليني في أغسطس (آب)، قبل أن تنهار الصفقة، وهو الأمر الذي جعل مرموش يشعر بالإحباط نظره لرغبته في اللعب بالدوري الإنجليزي".

واختتمت: "آرسنال ونيوكاسل وتوتنهام إلى جانب ليفربول من المعجبين بمرموش، كما أن كريستال بالاس يراقب التطورات".

وحقق مرموش بداية رائعة للغاية في الموسم الحالي، وعادل مساهمات صلاح بثلاثة أهداف، ومثلها من التمريرات الحاسمة في أول أربع مباريات بالدوري، وفي الموسم الماضي سجل 17 هدفاً، وصنع ست تمريرات حاسمة في 41 مباراة في جميع المسابقات.

مقالات مشابهة

  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • وليد الصالح يروي قصة مدرب وطني وانتهاء مسيرة لاعب بسبب الدنبوشي .. فيديو
  • الإرث الثوري.. استعادة روح سبتمبر في مواجهة الحوثيين
  • الصالح يروي تفاصيل جديدة في صفقة انتقال باهبري للهلال .. فيديو
  • نتنياهو يسعى لإقالة ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • ماجد الفهمي: الأهلي يملك تاريخاً عظيماً وجهود كبيرة توثق هذا الإرث .. فيديو
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • سببان مهمان.. ليفربول يسعى مجدداً لضم مرموش