عربي21:
2024-09-18@00:22:51 GMT

لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)

اجتمع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبة الرئيس كاملا هاريس، والرئيس السابق، دونالد ترامب، في ظهور مشترك نادر، الأربعاء، في الموقع الذي أسقطت فيه طائرتان برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ضمن هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وتصافحت هاريس المرشحة الديمقراطية للرئاسة وترامب منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، وتبادلا بعض الكلمات على الرغم من المناظرة المثيرة للجدل بينهما الليلة السابقة ثم اصطفا لإحياء ذكرى الهجمات.



New Yorkers beg for Trump back in front of Biden & Harris at the 9/11 ceremony pic.twitter.com/Imt6IUg4Nr — End Wokeness (@EndWokeness) September 11, 2024
وبدلا من الكلمات الرسمية، تضمنت المراسم التي أُقيمت في موقع "جراوند زيرو" تلاوة أقارب أسماء ذويهم الذين قتلوا قبل 23 عاما.

وتحيي المراسم السنوية ذكرى هجمات نفذها تنظيم القاعدة وأصابت مانهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية وحقلا في بنسلفانيا.

وبعد نيويورك، توجه بايدن وهاريس إلى شانكسفيل بولاية بنسلفانيا حيث تغلب ركاب رحلة جوية على الخاطفين لتتحطم الطائرة في حقل، مما أنقذ هدفا آخر من هجوم. 

ثم سيعود الرئيس ونائبته إلى منطقة واشنطن لزيارة نصب تذكاري في البنتاغون.

وقال بايدن في بيان في وقت مبكر من صباح الأربعاء، إنه "في مثل هذا اليوم قبل 23 عاما، اعتقد الإرهابيون أنهم قادرون على كسر إرادتنا وإخضاعنا. أخطأوا. وسيظلون على خطأ دوما. في أحلك الساعات، وجدنا النور. وفي مواجهة الخوف، اجتمعنا معا، للدفاع عن بلدنا، ولمساعدة بعضنا البعض".


وقال ترامب، لقناة فوكس نيوز الأربعاء "كان يوما حزينا ومروعا جدا. لم يحدث شيء مثله من قبل".

وأصدر بايدن في وقت سابق إعلانا لتكريم الذين لقوا حتفهم في الهجمات، فضلا عن مئات آلاف الأمريكيين الذين تطوعوا للخدمة العسكرية بعدئذ.

وقال بايدن "نحن مدينون لهؤلاء الوطنيين من جيل 11 سبتمبر بدين امتنان لا يمكننا أبدا سداده كاملا". وتحدث عن إرسال القوات إلى أفغانستان والعراق ومناطق حرب أخرى، وعن القبض على العقل المدبر للهجمات، أسامة بن لادن ونائبه وقتلهما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن هاريس ترامب امريكا بايدن لقاء ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية


اتهم المرشح الرئاسي من الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بالمسؤولية عن ارتكاب محاولة اغتياله الثانية.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "لقد صدق [المشتبه به في محاولة الاغتيال] كلام بايدن وهاريس وتصرف بناء على ذلك".

كما وصف ترامب بايدن وهاريس بأنهما أعداء للولايات المتحدة، وأضاف: "إنهم الذين يدمرون البلاد من الداخل والخارج.. وهذا ما يسمى بالعدو الداخلي، وهم تهديد حقيقي".

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد "إطلاق نار بالقرب من مكان وجوده".

وبحسب قائد شرطة مدينة بالم بيتش: "المشتبه به في إطلاق النار على ترامب ترك خلفه بندقية من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر تحتويان على ألواح واقية من الرصاص".

وتم اعتقال رايان ويسلي راوث البالغ من العمر 58 عاما، يوم الأحد بتهمة محاولة اغتيال دونالد ترامب في فلوريدا.

وأكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على محاولة اغتياله الثانية
  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب