#سواليف

بعد أن تردد أن #إسرائيل تخشى أن تحاول ” #حماس” #تهريب #رهائن عبر #محور_فيلادلفيا، تخشى المؤسسة الأمنية في تل أبيب من تحرك آخر مثير للقلق على #حدود #الأردن و #مصر.

وقال تقرير لموقع ” srugim ” الإخباري الإسرائيلي، على خلفية مخاوف إسرائيل من استخدام “حماس” لمحور فيلادلفيا واندلاع حرب من الأردن ضد إسرائيل، يحاول الجيش الإسرائيلي مواجهة تحد جديد على حدود مصر والأردن، وقد طور المهربون أسلوب عمل جديدا للقيام به وهو التهريب دون تعريض المهربين للخطر في منطقة السياج الحدودي.

وأوضح أن أسلوب العمل يتمثل في قيام المهربين بتسيير طائرات بدون طيار تعمل على جانبي الحدود وينقلون البضائع، ويصل المهربون إلى منطقة هبوط الطائرات بدون طيار بمركبات سريعة التضاريس، ويجمعون الوسائل المهربة والطائرة بدون طيار ويهربون دون أن يتم اكتشافهم.

مقالات ذات صلة الخميس .. ارتفاع على درجات الحرارة 2024/09/12

وحسبما أفاد المسؤول بالجيش الإسرائيلي آفي أشكنازي لصحيفة “معاريف” فإن التقييم في الجيش الإسرائيلي في هذه المرحلة هو أن الطائرات بدون طيار تستخدم لتهريب المخدرات، لكن الجيش يستعد أيضا لاحتمال استخدام المنصة لتهريب العبوات الناسفة أو الأسلحة.

وكشف التقرير كذلك عن إصابة ضابط من كتيبة “كركال” التابعة للجيش الإسرائيلي العاملة على الحدود الإسرائيلية المصرية مؤخرا، بعد أن رصدت قوة “كركال” سيارة دفع رباعي تسير بشكل مريب بالقرب من معبر كيرم هاشلوم، ( معبر كرم أبو سالم) وأشارت القوة إلى السائق بالتوقف، وبحسب إفادة الجنود، فإن السائق أسرع باتجاههم ودهس قائد القوة الذي أصيب، وشرع الجنود باعتقال أحد المشتبه بهم وفتحوا النار عليهم.

وعثرت عمليات البحث في المنطقة على جهاز اتصال لاسلكي بالإضافة إلى طائرة بدون طيار.

كما أشار التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي يقول إنه منذ تغيير إجراءات إطلاق النار على حدود مصر والأردن، أصبح نشاط المهربين أكثر صعوبة بالنسبة للقوات التي تعمل على منع التهريب.

والخوف الكبير في إسرائيل هو ذلك، حيث ستتحول حدود مصر والأردن إلى طرق سريعة لتهريب العبوات الناسفة والسلاح للتنظيمات الإرهابية، حسب تعبيرهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل حماس تهريب رهائن محور فيلادلفيا حدود الأردن مصر الجیش الإسرائیلی مصر والأردن بدون طیار

إقرأ أيضاً:

مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن

(CNN)-- قال مسؤولان دفاعيان أمريكيان إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper  سقطت فوق اليمن ليل الاثنين، دون تحديد سبب سقوط الطائرة أو مكان هبوطها بالضبط.

وفي المقابل، زعم الحوثيون المدعومون من إيران أنهم أسقطوا الطائرة بـ"نجاح" بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بـ"مهام عدائية" فوق محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن هذه هي الطائرة الأمريكية الثالثة التي يتم إسقاطها فوق اليمن خلال الأسبوع الماضي والعاشرة منذ بدء الحرب في غزة.

ووفقا لأحد المسؤولين الأمريكيين، أصيبت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper في الأسبوع الماضي لكنها هبطت بسلام واستعادتها قوات شريكة أمريكية والحادث قيد التحقيق.

ولم يتضح بعد ما هو الحادث الثالث الذي أشار إليه المتحدث باسم الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التطورات في لبنان مثيرة للقلق
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • إعلام إسرائيلي: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع
  • صحيفة “هآرتس” الصهيونية: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع
  • محللون: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع
  • إعلام العدو: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً