بوابة الوفد:
2024-09-18@00:09:17 GMT

تكريم المتميزين بإدارة قنا التعليمية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أمس  الأربعاء، حفل تكريم الفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضى والاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي أقامته مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة.

تعليم قنا 

 بحضور مدير عام إدارة قنا التعليمية وفاء رشاد والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبدالرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، و عبدالله منصور رزق احمد مدير المدرسة والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى ومجموعة من مديرى المدارس وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة .

 

كما افتتح وكيل الوزارة أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة العاب برياض الاطفال . 

تضمنت فقرات الحفل  السلام الجمهورى  آيات من القرآن الكريم، وكلمة مدير مدرسة  كلمة الدكتور وكيل الوزارة  كلمة مدير عام الإدارة  ثم فقرات واستعراضات فنية  . 

واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين  حيث أن الحفل كان عبارة عن مهرجان وعرس  وأوضح تعاون العاملين وأولياء الأمور.

محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

  ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة  شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها. حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك  عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور،  وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة .

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أنه  حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها .

 

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء قنا التعليمية مشروعات الخضراء الذكية جهاز مدينة قنا الجديدة قنا وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الاستعداد للعام الدراسى الاستعداد للعام الدراسى الجديد تعليم قنا

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية

كتبت -داليا الظنيني:

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، الشكر للرئيس السيسى على إطلاقه المشروع القومى للتنمية البشرية، موضحا أن المشروع القومى للتنمية البشرية يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومى للتنمية البشرية، تتمثل فى تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة، مبينا أن المشروع القومى للتنمية البشرية يستهدف الاستثمار فى رأس المال البشري.

وأوضح أن المشروع القومى للتنمية البشرية يهدف إلى تقديم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم وغيرهما، لافتا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تكثيف عمل الجهات الحكومية.

وتابع: إننا نهدف إلى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم العالي إلى ٤٨% خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى زيادة الالتحاق بالتعليم الفني.

وتستهدف المبادرة الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

تضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية ، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس الشيوخ: مبادرة «بداية» تستهدف ترسيخ الهوية المصرية
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"