الثورة نت:
2024-09-18@00:12:21 GMT

مسير ضوئي لـ 121 قاطرة ابتهاجا بالمولد النبوي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

مسير ضوئي لـ 121 قاطرة ابتهاجا بالمولد النبوي

 

الثورة / افتكار القاضي
تتهيأ محافظتا إب وذمار لاستقبال ذكرى مولد سيد الخلق ورسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وقد ارتدت، الأخضر، واكتست مبانيهما وأحياؤهما وشوارعهما، وكل معالمهما بألوان الربيع المحمدي، احتفاء بقدوم ذكرى مولده الشريف.
ويبدو المنظر ليلا كدَّرة خضراء تتلألأ ضياء ونورا، في مشهد يأسر الألباب، ونهارا يبدو المشهد كلوحة فرائحية ممزوجة بالأخضر والأبيض في غاية الجمال والروعة، حيث تزين اليافطات القماشية بلونيها الأخضر والأبيض واللوحات واللافتات المعلقة جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وواجهات المباني العامة والخاصة والأسواق، والمحال التجارية، ومنازل المواطنين، كما تتزين الجزر الوسطية للشوارع باللوحات الإعلانية والعبارات الترحيبية المعبرة عن حفاوة الاستقبال لهذه المناسبة العظيمة، فتزدان القلوب فرحا والوجوه غبطة وسرورا.


وتتدلى من المباني قناديل النصر الخضراء، وتنسدل على واجهاتها عقود العزة ولوحات الترحيب، وعبارات العشق للنبي الخاتم، والولاء له إيذانا ببدء طقوس هذه المناسبة الغالية ودنو مهرجان الفرح الأكبر.
كما تعتلي الأعلام الخضراء والزينة الفرائحية مباني المكاتب، والمؤسسات الحكومية والخاصة، وأسطح منازل المواطنين الذين يتهافتون على شراء مختلف أدوات الزينة المعبرة، لتركيبها وتعليقها على أسطح وجدران منازلهم، احتفاء بالمناسبة العظيمة.
مظاهر الزينة والفرح ترتسم في كل مكان، وتعتلي عبارات الترحيب بمولد الرسول الخاتم قمم الجبال لتشكل في مجملها حلة خضراء تشع روحانية ونورا تأسر القلوب.
ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، فالسيارات ووسائل النقل المختلفة تزينت باللون الأخضر والزينات الضوئية وشعارات المولد وعبارات الترحيب بذكرى مولد سيد الأولين والآخرين، حتى لوحات صور الشهداء العظماء التي تمتد على مختلف شوارع ومداخل المدينتين، تزينت بالأضواء الخضراء، بتصميم ونسق بديع، أضفى على مشهد صنعاء مزيدا من الألق والبهاء والبهجة .
كل شيء اليوم يتشح بألوان الربيع المحمدي، وتتلألأ قناديل الفرح والبهجة، في كل مكان ممزوجة بعبارات الحب الخالد لسيد ولد آدم، وإمام الأنبياء والمرسلين.
وتحكي اللوحات الفرائحية، فصولا من أسرار ميلاد النبوة وفضائل النهج المحمدي، والارتباط الوثيق والعشق الخالد من قبل أبناء اليمن جيلا بعد جيل منذ فجر النبوة، لأعظم إنسان وهبته السماء للأرض.
تصدر الشعب اليمني للشعوب العربية والإسلامية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تجسيدا لمقولة النبي الكريم، وتجوب مواكب السيارات والمركبات وقد اكتست بألوان الزينة الخضراء الشوارع الرئيسية والفرعية والحارات وبين المدن، ويخرج الأهالي مبتهجين يعتلون أسطح المنازل والمناطق المرتفعة لرؤية هذه المشاهد والمناظر الفرائحية، فتتهلل الوجوه والقلوب سعادة وسرورا.
ويوم أمس سيّرت شركة النفط اليمنية فرع ذمار 121 قاطرة بترولية مضيئة متوشحة باللون الأخضر، ورسمت المسيرة الضوئية، ضمن مسارها التمويني المعتاد، لوحة محمدية، أظهرت زخم الحفاوة الرسمية والشعبية في استقبال الشعب اليمني لهذه المناسبة الدينية العظيمة ومستوى البهجة والاعتزاز برسول الأمة، خاتم الأنبياء والمرسلين والارتباط الوثيق بنهجه القويم.
وانطلقت المسيرة الضوئية التي رسمت عبارة لبيك يا رسول الله»، من الدائري الغربي وجابت شوارع مدينة ذمار متجهة إلى الحديدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات للاحتفاء بالمولد النبوي

حيث تواصل الحشود منذ الصباح في التوافد إلى ساحة ميدان السبعين من مختلف مديريات أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واكتظت مداخل العاصمة بالمشاركين من مختلف مديريات محافظة صنعاء حاملين الرايات والشعارات المعبرة عن عظمة المناسبة والترحيب والابتهاج بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفاء بهذه المناسبة في مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجانات المحمدية تعظيما وحبا للرسول الخاتم.

 

مقالات مشابهة

  • التعاون الأخضر يعِد بمستقبل أكثر إشراقا
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات للاحتفاء بالمولد النبوي