أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا لسياسات القبول والتنسيق ستحدد موعد تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، خلال أيام، إذ من المقرر تحديد الموعد نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، لافتة إلى أنه جرى وضع ضوابط للقبول من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات.

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة، سيكون إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لتنسيق القبول بالجامعات 2024، نافية وجود أي تحويلات ورقية، لافتة إلى أن توزيع الطلاب على الجامعات المختلفة يكون وفقاً للتوزيع الجغرافي، طبقاً للوائح والضوابط  التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 غرفة عمليات مركزية للمتابعة

وتتابع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات للشعبتين العلمية والأدبية من خلال غرفة عمليات مركزية، مؤكدة أنه لم تُرصد أي مشكلات بشأن تسجيل الرغبات حتى الآن.

كل طالب ناجح له مكان بالجامعات

وطمأنت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور، بخصوص الالتحاق بالجامعات، مؤكدة أن كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة المصرية، لهم مكان بالجامعات والمعاهد، ولا داعي للقلق في هذا الشأن، لافتة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق هي التي تحدد الأعداد المقرر قبولها بالكليات والمعاهد العليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة تقليل الاغتراب الجامعات التعليم تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة تقلیل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

ننشر لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني بالتزامن مع استمرار إتاحة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة. يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق لتسجيل رغباتهم من خلال الرابط التالي: [اضغط هنا].

 تمديد فترة التقديم


وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ليوم إضافي. ستنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذا التمديد يأتي حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام عملية التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

 كيفية تسجيل الرغبات


يمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: [موقع التنسيق](https://tansik.digital.gov.eg). يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق. كما يمكن للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية على مدار 24 ساعة.

إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024 فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة نصائح للطلاب


على الطلاب استغلال فرصة التمديد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل إغلاقه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذه الفرصة الأخيرة تتيح للطلاب الناجحين في الدور الثاني إتمام عملية التنسيق وضمان مكانهم في الجامعات والمعاهد الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد غلق الموقع.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة
  • مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات
  • موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024.. رابط وطريقة التسجيل
  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • سجل رغباتك| رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني