سيتم تسويق اللحوم بنوعيها “الحمراء والبيضاء بنوعيها “الحمراء والبيضاء” من طرف الدولة لفائدة تجار الجملة والتجزئة، بأسعار محددة وتنافسية تحسبا لشهر رمضان الفضيل، بما يسمح بوضع حد للاستيراد وللمضاربين وانتهازي الفرص.

في تصريح حصري خص به “النهار أنلاين” اليوم الأربعاء، كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة تنمية الفلاحة الاستراتيجية مصطفى بن حنيني، عن الانطلاق الفعلي في عمليات التخزين والتي شملت الصيصان من أجل تسمينها تحسبا لشهر رمضان الفضيل، باستغلال المخازن التابعة للمؤسسة وتلك التابعة للديوان الوطني لتغذية الأنعام “أوناب” الذي يساهم بدوره في توفير التغذية قبل إعادة تحويلها له للتصرف فيها وضمان عملية التسويق “نحن سنساهم في ضمان وفرة ألفين وأربعمائة طن من اللحوم البيضاء مع بداية الشهر الفضيل” قبل أن يشير هنا، إلى أن العملية سيساهم فيها حتى الشركاء الخواص، علما أن المسؤول الأول على قطاع الفلاحة والتنمية الريفية أسدى تعليمات من أجل توفير عشرة ألاف طن.

وبشأن توفير اللحوم الحمراء تحسبا للشهر الفضيل دائما وعيد الأضحى المبارك، أفاد بن حنيني بإحصاء أزيد من خمسين مزرعة نموذجية تسيرها الشركة التي يدير شؤونها، ستساهم في تسمين رؤوس الأغنام والعجول قبل تحويلها على الشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ألفيار”، مؤكدا على أن تسويق اللحوم الحمراء لفائدة المستهلك ستكون بأسعار جد تنافسية “على سبيل المثال لا الحصر إذا وصل سعر الكيلوغرام الواحد من اللحوم الحمراء في السوق عتبة ثلاثة ألاف دينار فإن المواطن سيستهلكها من نقاط البيع التابعة للدولة بألف وخمسمائة دينار”.

ومن جانبها، باشرت شركة “ألفيار” في إحصاء الإسطبلات ومعاينة الثروة الحيوانية المرشحة للاستغلال.

وبحسب ما أدلى به الرئيس المدير العام، فسيتم استغلال المذابح الخاصة بمجمع “أغرولوغ” خلال مراحل المذابح.

ومن المرتقب أن يعقد كافة الأطراف التي ستشارك وتساهم في توفير للحوم الحمراء غدا الخميس اجتماعا من أجل تقييم نسبة التقدم في المشروع هذا الذي سيمون السوق بعشرة ألاف طن لحوم بيضاء وخمسين ألف رأس غنم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حادث أمني وقع للجنود وسط مدينة رفح، ومروحيتي إخلاء هبطت في مستشفى بيلنسون ببناح تكفا شرق تل أبيب قادمة من جنوب قطاع غزة.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال الاشتباك

خاضت كتيبة نابلس مجموعات بلاطة التابعة لسرايا القدس، عدة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال مساء أمس الأحد 15/09/2024، في كل من محور الجماسين ومحور السوق ومحيط صيدلية أبو وردة، مؤكدين أن أصوات صراخ جنود الاحتلال المصابين سمعها أهالي المدينة .

وقالت سرايا القدس في بيانها: وفجر أبطالنا في الكتيبة عبوة ناسفة بجرافة عسكرية عند محور السوق وأعطبتها، وذلك أثناء استخدامها من قبل القوات المقتحمة بأعمالٍ تخريبية في المدينة.

وأكدت سرايا القدس، أن شهود عيان شاهدوا سيارات الإسعاف التابعة لقوات العدو متوجهة للمكان لنقل الإصابات، وسُمع صوت صراخ الجنود المصابين من قبل أهالي المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • تضامن المنيا توزع لحوم على 2000 أسرة
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • أسعار اللحوم اليوم الإثنين 16-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • انخفاض الاستهلاك السنوي للحوم الحمراء في إيران
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 15-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة