اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة، مدينة قلقيلية وبلدة ترمسعيا شمال رام الله، ومستشفى حلحول الحكومي، واعتقلت أحد المرضى.

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية من الجهة الشمالية، وجابت عدة شوارع وأحياء، وتمركزت بحي النقار في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بعدة آليات التي جابت شوارع وأحياء بالبلدة.

 

واقتحم الاحتلال مستشفى حلحل في زي مدني واختطفوا مصابين، وقال مدير المستشفى صلاح طميزي، إن الكادر الطبي تفاجأ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى واقسامها، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية.

 

واضاف أن اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعتبرا انتهاكا واضحا للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية التي تحرم اقتحام المشافي والمؤسسات الصحية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قلقيلية بلدة ترمسعيا مستشفى حلحول قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بلدة فرعون، جنوب طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وتمركزت في محيط مدرسة البنات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع عدة بمحيط مقر الرئاسة بمحافظة رام الله
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها