أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

تخطط وزارة التنمية الاقتصادية الروسية لإطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025. وقد أعرب نيكيتا كوندراتييف، مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف في الوزارة، عن تفاؤله بهذا التوجه، مشيراً إلى الطلب الكبير من السياح الروس على زيارة هذه الدول، وزيادة التدفقات السياحية منها إلى روسيا.

وأوضح كوندراتييف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية على إعداد اتفاقيات لإلغاء التأشيرات مع الدول المذكورة، بما في ذلك كينيا. كما أشار إلى أن هناك خططاً لتوقيع اتفاقية إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريباً، بعد أن تم اتخاذ خطوات أولية نحو ذلك.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "إزفيستيا" في وقت سابق نقلاً عن السفارة الروسية في عمان أن روسيا بصدد دراسة إلغاء التأشيرات مع الأردن، حيث يقترب الاتفاق من مراحله النهائية. وكان رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية أليكسي كليموف قد أعلن سابقاً عن مباحثات مع تسع دول إضافية لإلغاء تأشيرات السفر المتبادل، مؤكداً أن روسيا ألغت التأشيرات مع 65 دولة حتى الآن.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التأشیرات مع

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن موقف المصريين البناء في تنمية الحوار السياسي مع سوريا كان له مساهمة كبيرة في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق في جامعة الدول العربية.

وأضاف «لافروف» خلال حديثه بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري، أن روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية المحيطة بها، مشيرا إلى أن أهمية العلاقات لا تكمن في معالجة تبعيات الأزمة الطويلة في سوريا فقط، بل ستشكل فرص إضافية لتوطيد الأمن والاستقرار في الشرق لأوسط بأكمله.

وأوضح أنه يوجد الكثير من القضايا المشابهة في المناطق المجاورة والقريبة من مصر والتي تمس المصالح المصرية بشكل مباشر وغير مباشر مثل مشاكل السودان والصومال والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنّ هذه المشكلات لن يتم حلها إلا عن طريق الحوار بمشاركة الأطراف المعنية ودعم البلدان المجاورة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا