الثورة نت:
2024-09-18@00:28:57 GMT

ذكرى المولد النبوي.. والواقع الإسلامي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

 

 

مع مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تغير حال البشرية، والكون أجمع… وتغيرت المفاهيم… وتبدل حال العرب، من بدو رحل، يعبدون الأصنام والأوثان إلى حكام لأعظم دولة… والتي أسسها الرسول محمد- صلى الله عليه وآله وسلم- في المدينة المنورة.
اليوم بعد مرور أكثر من 14 قرناً… علينا أن نعيد التفكير في الوضع الذي وصلت إليه الأمة العربية والإسلامية… من ذل وهوان… وخضوع… للأعداء… ما هو السبب الذي أوصل حال الأمة الإسلامية إلى ما هي عليه اليوم؟
عندما نأتي إلى حياة الرسول محمد- صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته، ومبادئه، وسياسته، ونهجه الذي انتهجه، وسار عليه، وكيف أسس دولته، وما هي مواردها، ومصادر قوتها، فالسواد الأعظم من أبناء الأمة الإسلامية لا يعرفون عنها شيء، لم يقرأوها، ولم يبحثوا عنها.


لماذا تم تغييب حياة وسيرة الرسول عن أبنائنا وقد أكون واحدا منهم!؟
لماذا أبعدونا عن التأسي بالرسول، والاقتداء به في كل شؤون حياتنا؟
أسئلة تبحث عن إجابات…
بينما الغرب يدونون ويدرسون حياة من يسمونهم فلاسفتهم، وزعماءهم، وقادتهم، ولا يزالون يعتمدون على نظرياتهم، ويفرضونها علينا، ويدرسونها في مدارسنا وجامعاتنا.
و-نحن العرب- والمسلمون أهملنا كتاب الله ودستورنا وهو القرآن الكريم، وابتعدنا عن تعاليم ديننا، ولم نهتم بحياة وتاريخ نبينا محمد واتبعنا ما جاءنا به الغرب من قوانين ونظريات.
فكل الأسئلة والاستفسارات السابقة ستجيب عليه، الحملة الشرسة التي يشنها من ينكرون علينا إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، وتعظيمها، والاهتمام بها، عن غيرها من المناسبات الدينية والوطنية.
إن ذكرى المولد النبوي الشريف هي مناسبة عظيمة لأنها تعنى بمولد خير البشر، وأعظم قائد عرفه التاريخ، هذه المناسبة والتي تفرد بإحيائها الشعب اليمني عن غيره من الشعوب الإسلامية، تعد مناسبة عظيمة… وفرصة حقيقة لنا لإعادة تصحيح السيرة النبوية، وتعليمها على الأبناء، وترسيخها في عقولهم، وزرع الهوية الإيمانية الصافية النقية من كل الشوائب، والدخائل على ديننا الإسلامي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إحتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، عقب صلاة المغرب بمسجد البر بالمجاورة ( 14) بنطاق الحي الثالث بالمدينة، بحضور الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمدينة، ولفيف من أهالي وسكان المدينة.

قدم الدكتور مهندس رئيس الجهاز، خلال الإحتفال التهنئة  الرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصري، ولأهالي دمياط الجديدة ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكد ضرورة الإقتداء بسنة نبينا الكريم، وأن نستلهم من هذه الذكرى العطرة، القدوة الحسنة والقيم السامية، في إرساء قيم الحق والعدل والعمل، وبذل مزيد من الجهد والعطاء لإستكمال مسيرة البناء والتنمية المستدامة. 

ودعًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

بدأ الاحتفال، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة الأوقاف للشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، التي أشار فيها إلى أن الإحتفال بمولد القائد والقدوة والمعلم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، يذكرنا بحقائق السيرة النبوية، والرسالة المحمدية لكى نحيي سيرته العطرة فى جميع شئون حياتنا، كما أشار لفضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم فهى من أقرب القربات، وأعظم الطاعات، فمَن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغفر ذنبه في الآخرة.

كما أشار لفضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم فهى من أقرب القربات، وأعظم الطاعات، فمَن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغفر ذنبه في الآخرة.
واختتم الاحتفال بمجموعة من الابتهالات الدينية، أنشدها مجموعة من مشايخ مديرية أوقاف دمياط، وسط أجواء روحانية وإيمانية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي
  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك فأفض علينا ببركته.. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • أمين الشؤون الدينية بـ«الشعب الجمهوري»: علينا تدبر سيرة النبي في ذكرى مولده
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • تهنئة المولد النبوي 2024.. رسائل وعبارات مناسبة للأهل والأصدقاء