أعربت لمياء راتب ابنة الفنان الراحل أحمد راتب عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن سعادتها لتكريم والدها بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

وكتبت لمياء راتب قائلة: «شوفت بقى انت عملت إيه يا بابا يا حبيبي تاريخك الفني هيفضل عايش ف قلوب كل اللي حبوك و عطائك الأبوي هيفضل محفور ف قلوبنا إلى أن نلقاك.

. شكراً معالي وزير الثقافة و كل القائمين على مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحمد راتب».

ابنة جميل راتب تحيي ذكري وفاته

وفي ديسمبر الماضي احيت ابنة أحمد راتب الذكري السابعه لوفاته عبر حسابها على «فيس بوك» قائلة: «مرَت السنوات.. مُتلكئة كقطار مُهترئ، بطيئة يجبرك مرورها المتأني على رؤية تفاصيلها الموحشة.. فيبعث في نفسك ظلمة ليل عاتم لا يزداد إلا أسودادًا،كما لا نملك مكابح لمرور الزمن.. لا أقوى على كبح شوق أشعل في روحي جحيمًا يستعر كل يوم ولكن لا يهدئ من روعي إلا يقيني بأنك مُنَعَّم في الفردوس الأبدي.. رحمك الله يا رَجُلاً لن تجود الحياة بمثله مجددًا.. 2016/12/13 آخر يوم كان حبيبي معايا في نفس الدنيا».

مهرجان المسرح التجريبي

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في دورته الـ31، عن تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب في حفل ختام الدورة الحالية، والذي يشهد عروضا مسرحية من مختلف دول العالم تصل إلى 26 عرضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لمياء راتب أحمد راتب مهرجان المسرح التجريبي أحمد راتب

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما فى نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة نيللى، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن  من مصر وعدد من دول العالم،  ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا فى عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفنى .

من جانبها أعربت الفنانة نيللى، عن سعادتها واختيارها  للتكريم فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة .

يشار إلى أن الفنانة نيللى قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: «المدرسين والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمدح، الدلوعة، العيال الطيبين، كباريه، عريس في أجازة، كما أنها قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى بطولة فوازير رمضان التى قدمت خلالها 13 عملا، وكانت بدايتها عام 1975م مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2020 بدار القوات الجوية .

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • شاهد.. معتصم النهار في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية
  • مفاجأة في ظهور ابنة وائل كفوري بعيد ميلادها.. تشبه فنانة عراقية
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31