الوطن:
2024-09-18@00:13:01 GMT

جزيرة على سطح الأرض لا يسمح للبشر بدخولها.. «منطقة خطر»

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

جزيرة على سطح الأرض لا يسمح للبشر بدخولها.. «منطقة خطر»

هناك بعض الأماكن التي لا يسمح للبشر بدخولها على سطح الأرض، حفاظًا على أرواحهم، ومنها جزيرة القرود، التي تقع في أمريكا، إذ تضم ما يزيد عن 4 آلاف قرد، حاملين للأمراض المعدية، التي يمكنها القضاء على البشر، بالإضافة إلى إزعاجهم الشديد، لذا تعد من الجزر المحظورة على الأرض.

ووفق مجلة فوربس، تقع جزيرة مورجان بولاية ساوث كارولينا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وتضم القرود فقط، إذ تحتوي على أكثر من 4 آلاف قرد، وبدأت الحكاية منذ عقود عديدة، وتحديدًا صيف عام 1979، بعد وضع 1400 قرد على الجزيرة لاستخدامها كحيوانات بحثية، ومن يومها ارتفع عدد القرود إلى 4000 .

جزيرة القرود تحولت إلى موطن للحساسية والأمراض المعدية

البداية كانت بحظر الهند تصدير الحيوانات البحثية ومنها القردة، لتقرر الحكومة الأمريكية إنشاء برنامج تربية ذاتيًا، فكانت الجزيرة التي تمتلكها وتديرها إدارة الموارد الطبيعية بولاية ساوث كارولينا، والتي سرعان ما تحولت إلى مستعمرة للقرود، وموطنًا للحساسية والأمراض المعدية، التي تنتشر بسرعة.

لا يسمح للبشر بدخول جزيرة مورجان

لا يسمح للبشر بدخول جزيرة مورجان، لأن القردة تزعج السكان بشكل غير عادي، ولا يمكن السيطرة عليها نهائيًا، فضلا عن كونها ناقلة لعدد من الأمراض.

أيضًا هناك جزيرة كايو سانتياجو إحدى جزر أرخبيل جالاباغوس، المعروفة أيضًا باسم «جزيرة القرود»، وهي أيضًا موطن لمختبر حر لدراسة قرود المكاك الريسوس، وتشترك هذه النوعية في 94% من مادة الحمض النووي مع البشر، إذ يعيش ما يقرب من 1700 قرد على الجزيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرود الحيوانات جزيرة القرود مكان سياحي

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أيام الجزيرة الوثائقية في سراييفو

سراييفو- أطلقت قناة الجزيرة الوثائقية، أمس السبت، النسخة الثالثة من "أيام الجزيرة الوثائقية" التي تحتفي بقوة وفن سرد القصص وتهدف لربط صناع القرار بأبرز المشاريع الوثائقية الواعدة.

وتعقد جلسات "أيام الجزيرة الوثائقية" بالتزامن مع مهرجان الجزيرة بلقان للأفلام الوثائقية (AJB DOC)، في الفترة بين 14-16 سبتمبر/أيلول 2024 بالعاصمة البوسنية سراييفو، وتهدف إلى تعزيز التعاون العالمي، ودعم المواهب الناشئة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية.

مقالات مشابهة

  • مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • خسوف قمري في سماء العالم.. البحوث الفلكية تعلن تفاصيل الظاهرة الفلكية القادمة
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش
  • شاهد.. أيام الجزيرة الوثائقية في سراييفو
  • خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • ثورة في التواصل.. ابتكار يسمح بلمس أيدي أحبائنا عن بُعد