بوابة الوفد:
2024-09-18@00:10:35 GMT

كفر شكر التخصصي تستخرج 75 حصوة من كلي مسن

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

لجا مريض سبعينى، إلى قسم المسالك البولية بمستشفى كفر شكر التخصصى بعد أن استنفذ كل مايملك من مال بالمستشفيات والمراكز الخاصة، ولظروف المريض صاحب السبعين عاماً الصحية  جعلت معظم المستشفيات تتردد فى علاجه من الآم مبرحة بالحوض والبطن، نظرا لانه يعانى من جلطة فى القلب واجراءه عملية دعامة فى القلب سابقا علاوة على انه يتناول ادوية سيولة .


قال الدكتور محمد ناجى مدير مستشفى كفر شكر التخصصى، إن المريض حضر لعيادة المسالك البولية بمستشفى كفر شكر التخصصي ، وبعد الاطلاع على الفحوصات وتقارير المعامل مع الأشعة المقطعية بالصبغة.

 

 قرر الفريق الطبى برئاسة الدكتور محمود مبارك أستاذ المسالك البولية بجامعة بنها ورئيس القسم بمستشفى كفر شكر التخصصي وضم كلا من الدكتور عبد المنعم حشاد، والدكتور احمد صبحي اخصائيين جراحة المسالك،  و الدكتور ايهاب سعيد أستاذ التخدير بكلية الطب ومساعده  الدكتور محمد شوقي إجراء منظار لاستخراج الحصوات المتجمعة بالكلية والمثانة فى عملية استغرقت ثلاث ساعات، وبإشراف الدكتورة مها ابراهيم رئيس الامانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة .


أكد مدير عام المستشفي، أنها ليست المرة الاولي فى تاريخ قسم المسالك بالمستشفى التي يتم فيها إجراء تدخل بالمنظار، لاستخراج حصوات الكلى والحالب والمثانة ولكنها المرة الاولي التي يتم فيها استخراج هذا العدد الكبير من الحصوات التي كانت تؤرق المريض وتحرمه من النوم لشدة الألم، وقد تم نقل المريض بعد الجراحة لتلقى العلاج والمتابعة بالقسم الداخلى برئاسة الدكتور احمد ماهر مؤكدا انه تم اجراء العملية على نفقة الدولة دون ان يتكلف المريض اى نفقات او اعباء مالية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مريض سبعيني مستشفى كفر شكر التخصصي جامعة بنها الفحوصات مستشفى المسالك البولية الامانة العامة الفريق الطبي مستشفى كفر شكر جلطة في القلب كفر شكر التخصصى کفر شکر

إقرأ أيضاً:

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة عن اعتماد عدد من التخصصات الصحية الجديدة. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لدعم الكوادر الطبية والارتقاء بمستواها العلمي والمهني.

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة

وأوضح الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه جرى اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مفصلاً أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي، وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام، وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج، وقسم علاج الألم بمركز أورام سوهاج.

استقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024

ومن جانبه، أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شأنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج، لتقديم برامج تدريبية طبقًا لأفضل المعايير القومية والعالمية، ما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعى جاهدة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة أفضل للمرضى.

مقالات مشابهة

  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • إندلاع حريق داخل قاعة للعلاج بمستشفى قسنطينة
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • الإجراءات الجنائية.. تعرف على موقف المريض النفسي المتهم في قضايا أمام المحكمة
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر