نفّذت دولة الإمارات، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، مبادرة إنسانية طارئة لإجلاء 97 مصاباً ومريضاً في حالة حرجة من قطاع غزة، من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف، برفقة 155 من أفراد عائلاتهم، حيث يوجد من ضمن المرضى والمرافقين 142 طفلاً، وذلك إلى أبوظبي، انطلاقاً من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة.

الصورة

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: «تأتي عملية الإجلاء، وهي الثانية من مطار رامون، في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لتوفير الرعاية الصحية المتقدمة للمصابين الفلسطينيين».

الصورة

وأضافت: «هذه المهمة الجديدة لإجلاء الجرحى والمرضى الفلسطينيين، تؤكد التزام الإمارات الراسخ بدعم الشعب الفلسطيني خلال الأوضاع الكارثية التي يتعرض لها القطاع، حيث سنستمر في العمل الحثيث مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة، والقيام بدور قيادي لمضاعفة ودعم المساعي المبذولة لتخفيف هذه الكارثة الإنسانية». 

الصورة

من جانبه، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «نعرب عن تقديرنا مجدداً لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، كما نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد، كما تدعو منظمة الصحة العالمية مجدداً إلى وقف إطلاق النار».

الصورة

فيما قالت مصادر متطابقة، أمس الأربعاء، إن المحادثات الجارية بشأن الهدنة في غزة وصلت إلى طريق مسدود، في ظل تعنت المواقف الإسرائيلية وزيادة حجم المجازر الإسرائيلية في القطاع، ووسط حالة من التشاؤم تحاول مصر وقطر والولايات المتحدة العمل على مقترح جديد، لكن واشنطن قالت إنه لا توجد ضمانات لاتفاق كما لا تستطيع إجبار إسرائيل على قبوله، فيما واصل الجيش الإسرائيلي هجومه وارتكب مجزرة جديدة في مدرسة بمخيم النصيرات تؤوي آلاف النازحين وسط القطاع، خلفت عدداً من الضحايا، فيما لقي ثلاثة جنود إسرائيليين مصرعهم، وأصيب عشرة آخرون في تحطم مروحية قرب رفح. وتشهد مناطق شمال الضفة الغربية المحتلة تصعيداً عسكرياً متواتراً، حيث قتل خمسة فلسطينيين في قصف استهدف طوباس، وجددت القوات الإسرائيلية اجتياح طولكرم ومخيمها، في حين حصلت فلسطين في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأول الثلاثاء، بنيويورك، على مقعد رسمي مع الدول الأعضاء للمرة الأولى، تنفيذاً لقرار صدر في مايو الماضي.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات

التقط مرصد الختم الفلكي في أبوظبي صورة لسديم مميز يسمى سديم «خوذة ثور» ويحمل الرمز NGC2359، وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة «الكلب الأكبر»، ويبعد 15 ألف سنة ضوئية، ويحتاج الضوء إلى 30 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.
وسديم «خوذة ثور» عبارة عن كتلة كبيرة من الغاز، الذي يتكون بشكل رئيسي من غاز الهيدروجين والأكسجين. والنجم الأحمر في المنتصف هو نجم حار جداً، ألمع من الشمس بـ280 ألف مرة، وكتلته أكبر من كتلة الشمس بـ16 ضعفاً، وهو في مرحلة ما قبل انفجار «سوبرنوفا»، والرياح النجمية الصادرة من النجم تتفاعل مع الغازات المحيطة، وهو ما أعطى شكل الخوذة للسديم.
وتشير الأبحاث إلى أن معدل توسع السديم يتراوح ما بين 10 و30 كيلومتراً في الثانية الواحدة، ما يعطي السديم عمراً يقدر ما بين 80 و240 ألف سنة.
وسمي كذلك لأن شكله يشبه شكل الخوذة التي ترتديها الشخصية «ثور» في الأفلام والروايات القصصية.
تم التقاط الصورة من مرصد الختم الفلكي في صحراء أبوظبي باستخدام تلسكوب قطره 14 بوصة، وباستخدام مرشحات الهيدروجين (اللون الأخضر) والأكسجين (اللون الأزرق) والكبريت (اللون الأحمر)، وبلغت عدد الصور 276 صورة بواقع 3 دقائق لكل صورة، أي أن مدة تعريض الصورة بلغت نحو 14 ساعة.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • غوتيريش ينتقد العقاب الجماعي بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان