عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح رسمياً دورتها الاعتيادية الـ 79 اليمن يؤكد تطلعه لتوسيع التعاون مع «اليونسكو»

دعت الحكومة اليمنية إلى تكثيف الضغط الدولي عبر الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، من خلال فرض عقوبات إضافية على قادة جماعة الحوثي، وتصعيد قضية اختطاف موظفي المنظمات الدولية لكشف حجم الانتهاكات الحوثية.

 
كما طالبت بزيادة الوعي العالمي بمخاطرها، وتحريك المسار القانوني عبر رفع دعوات قضائية في مختلف المحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وضمان حقوق المختطفين وسلامتهم. 
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إنه مع اقتراب مرور مائة يوم من موجة الاختطافات التي شنتها جماعة الحوثي، والتي طالت أكثر من 50 من موظفي الأمم المتحدة، وإخفائهم قسرياً، تستمر جماعة الحوثي في نهج التضييق على المنظمات والضغط عليها، وتسخير أنشطتها لخدمة أهدافها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الأزمة اليمنية الحكومة اليمنية الأزمة في اليمن معمر الإرياني الأمم المتحدة جماعة الحوثي

إقرأ أيضاً:

مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده

قدم السفير محمد نصر، سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، أوراق اعتماده ممثلاً دائماً لمصر لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)، وذلك خلال لقائه يوم 16 سبتمبر 2024 بـ "كاثرين فيرون" القائم بأعمال السكرتير العام للمنظمة بمقر الأخيرة الرئيسي في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وقد أعربت القائم بأعمال سكرتير عام المنظمة عن ترحيبها بالسفير محمد نصر، متمنية له النجاح في مهمته، ومثمنة العلاقات الإيجابية بين مصر والمنظمة تقليدياً، وذلك في إطار وضعية مصر كإحدى دول الشراكة المتوسطية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأشارت إلى أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها الساحة الدولية، وخاصة في القارة الأوروبية، تتطلب حواراً وتشاوراً مستمراً مع شركاء المنظمة لمعالجة التداعيات الأمنية والتنموية والإنسانية لتلك التحديات على الأسرة الدولية.

 

من جانبه، أكد السفيرمحمد نصر على تثمين مصر لعلاقتها الممتدة مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في إطار الشراكة المتوسطية مع المنظمة، وأشاد بالأنشطة التدريبية وبرامج التعاون الفني التي يتم تنفيذها بين مصر والمنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

 

كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مستقبلاً، خاصة مع احتياج الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، بما في ذلك التحديات السياسية والبيئية والتنموية.

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول