صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@23:46:32 GMT

مؤسسة الجليلة تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تحقق أمنيات 142 طفلاً مصرياً عبدالله آل حامد: حريصون على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة

أعلنت مؤسسة الجليلة، التي تقود ركيزة العطاء في «دبي الصحية»، تلقيها دعماً سخياً بقيمة 15 مليون درهم إماراتي من بنك دبي الإسلامي، دعماً لمشروع تطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، أول مستشفى متكامل للسرطان على مستوى إمارة دبي، واستكمالاً لمبادرات البنك الخيرية الهادفة إلى تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دبي، والمساهمة في الارتقاء بجودة حياة المجتمع.


تأتي هذه الخطوة تأكيداً على الدور المهم للمساهمة المجتمعية والمسؤولية المؤسسية في دعم جهود «دبي الصحية»، وسعيها لإرساء نموذج متكامل لرعاية مرضى السرطان من خلال مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، المُقرر افتتاحه عام 2026، والذي سيقدم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان، بما فيها الرعاية الأولية والخدمات العلاجية والرعاية الشاملة.
ويتيح النهج المبتكر الذي سيعتمده المستشفى مع افتتاحه، فرص الكشف المبكر عن مرض السرطان، بما يوفر إمكانية التدخل العلاجي المباشر، وبالتالي تحسين النتائج العلاجية للمرضى خلال رحلتهم في التعافي من مرض السرطان. 
وقال نواف الريسي، مدير خدمات الدعم المجتمعي في بنك دبي الإسلامي: «نعتز بالشراكة مع مؤسسة الجليلة والمساهمة في تمكين دبي الصحية من تنفيذ هذا المشروع الرائد، فهذا الاستثمار المسؤول المتمثل في دعم بنك دبي الإسلامي لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان يعكس عمق التزامنا بصحة ورفاهية مجتمعنا. وكلنا ثقة أن هذا الصرح الطبي الجديد عالمي المستوى، سيعمل على إرساء معايير رفيعة لرعاية مرضى السرطان في المنطقة وخارجها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الجليلة دبي الإمارات بنك دبي الإسلامي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر إكس، إن "البحث والتطوير ركيزة رئيسية في نجاح المدن والدول والاقتصادات، ونريد أن تكون دبي من أفضل مدن العالم في دعم الباحثين والعلماء وتوفير التمويل والبنية التحتية والتشريعية للارتقاء بالمجال البحثي.. ولهذا نعلن اليوم عن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل".

وأكد أن "هذه المبادرة ستقدم المنح التمويلية والدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع الجديدة والأفكار الطموحة على أرض الواقع في دبي.. وننتظر مشاركات مميزة من الأكاديميين والباحثين والجامعات الوطنية والعالمية والمؤسسات البحثية من الإمارات وكافة أنحاء العالم في هذه المبادرة".

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • حمدان بن محمد: محمد بن راشد يؤمن برسالة الإعلام الهادفة والبناءة
  • حمدان بن محمد: نتطلع أن تكون دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل الإعلام
  • ميقاتي رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أوتيل ديو دو فرانس ومؤسسة ديانا بو درغام تنوري لسرطان النساء
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره