صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@00:19:47 GMT

انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض محمد الشرقي يفتتح مدرسة الخط والزخرفة ومعرض «من وحي المخطوطات»

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من مهرجان «البدر»، في مركز الفجيرة الإبداعي، وذلك برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبالشراكة مع وزارة الثقافة.


ويشارك في المهرجان هذا العام، نخبة من أساتذة الخط العربي والزخرفة والتذهيب من مختلف دول العالم، الذين يقدمون ورشاً تفاعلية في مواضيع الفن الإسلامي، كما يضم المهرجان أربعة معارض فنيّة للأعمال واللوحات التي تجسد مختلف أشكال الفن الإسلامي.
وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 26 سبتمبر الحالي، بمجموعة من الجلسات التربوية التثقيفية والورش الحية التي تستقطب طلبة المدارس والجمهور من مختلف الفئات العمرية، وتهدف إلى إحياء مآثر السيرة النبوية الشريفة، وتجسيد مواقفها وقيمها السمحاء عبر مختلف أشكال الفنون الإسلامية، والحفاظ على الموروث الثقافي والديني، وترسيخه في نفوس الأجيال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان البدر الإمارات مركز الفجيرة الإبداعي الفجيرة ولي عهد الفجيرة محمد بن حمد الشرقي وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى، انطلاق اعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضًا مسرحيًا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

اختيار 7 عروض للمشاركة في الدورة الخامسة 

وبدأت أعمال اللجنة اليوم وتستمر لمدة يومين، وسيتمّ اختيار 7 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبدالعزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبدالشفيع.

الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلى أنَّ محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتُقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يُقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددا من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، وسيتمّ الإعلان عنها تباعاً.

مقالات مشابهة

  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • مشاركة 12 خطاطا عمانيا في "مهرجان البدر" بالفجيرة
  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي