ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف اجتماعا أمنيا مع الوكلاء المساعدين في وزارة الداخلية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف.

وفي بداية الاجتماع، رحب اليوسف بالحضور، مثمنا الجهود التي تبذلها قطاعات وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن الوطن، واستعرض مع الوكلاء المساعدين أبرز ملامح خطط عمل وزارة الداخلية والتواجد الأمني والمروري على مستوى المحافظات والمناطق.

وخلال الاجتماع، استمع الوزير الشيخ فهد اليوسف إلى شرح تفصيلي عن استعدادات قطاعات وزارة الداخلية الميدانية لبدء العام الدراسي 2024/2025 وآلية التنسيق بينها، إضافة إلى الخطط المرورية التي سيتم تنفيذها مع بداية العام الدراسي الجديد، كما تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الاختناقات المرورية في المناطق التي عانت من مشاكل مرورية في بداية العام الدراسي السابق، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي

تستعد الإدارات التعليمية، لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه يوم 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، في عدد من المحافظات التي تعمل السبت، وانطلاقه بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية يوم الأحد المقبل.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن الإدارات التعليمية لجأت لتوزيع لطلاب بالمدارس الأعلى كثافة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وتوزيعهم في فترات مسائية بالمدارس الثانوية لاستغلال الفصول بها بالفترات المسائية.
وأوضح المصدر، أن خطة كل مدرسة مختلفة عن الأخري، تحت إشراف لجان متابعة من الإدارات التعليمية التابعين لها، لتنفيذها.


وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا معممًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس.
يأتي ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها الحكومة لتحسين ورفع كفاءة العملية التعليمية، وتوفير الإتاحة بالقضاء على مشكلة الكثافات بالفصول الدراسية وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها، إلى التنسيق مع مديري عموم فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، وتشكيل لجان بكل إدارة تعليمية لمعاينة كل مدارس الإدارة على الطبيعة؛ للوقوف على الوضع الحالي الفعلي لكل مدرسة، وموقف الكثافة بها، وتقديم مقترحات الحل بالمدارس التي بها مشكلة كثافة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • مع اقتراب العام الدراسي الجديد| الشُعبة تزف بشرى سارة عن سعر بيض المائدة