استخدم الأميركيون المزيد من البيانات اللاسلكية العام الماضي أكثر من أي وقت مضى، حيث استخدموا أكثر من 100 تريليون ميغا بايت طوال عام 2023، وفقًا لتقارير رويترز. 

يمثل هذا الرقم القياسي زيادة بنسبة 36 في المائة أو 26 تريليون ميغا بايت عن عام 2022، وفقًا لمسح صناعي. كما نما عدد الاتصالات اللاسلكية في عام 2023 إلى 558 مليونًا - بزيادة ستة في المائة عن عام 2022.

ومن المثير للاهتمام أن هذه الزيادات كانت مدفوعة بالتطورات الجديدة أكثر من المنافذ التقليدية.

 فقد أمضى الأميركيون حوالي 100 مليار دقيقة أقل في التحدث على الهاتف مقارنة بالعام السابق وحافظوا على نفس القدر من الرسائل النصية.

 وبدلاً من ذلك، يبدو أن التكنولوجيا مثل الطائرات بدون طيار والبعثات الفضائية والمركبات ذاتية القيادة والزراعة الدقيقة قد حركت الإبرة.

ومع ذلك، في الولايات المتحدة، هناك حالة من عدم اليقين المستمر بشأن كيفية العثور على طيف جديد للاتصالات اللاسلكية.

 وفقًا لمديرة جمعية الاتصالات الخلوية والإنترنت (CTIA) ميريديث أتويل بيكر، "لمواصلة تلبية الطلب المتزايد على الاتصالات اللاسلكية، ودفع الابتكار، ودعم القدرة التنافسية الاقتصادية لأمريكا، تحتاج صناعة الاتصالات اللاسلكية إلى الوصول إلى المزيد من الطيف المرخص ذي القدرة الكاملة". 

في نوفمبر 2023، أنشأ البيت الأبيض استراتيجية الطيف الوطنية لتحسين الوصول إلى الطيف وإدارته.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات

أكد أحمد الشناوي، استشاري الطاقة الكهربية، أن موقع مصر المتميز في المنطقة العربية؛ له دور أساسي وكبير في تكوين استرتيجية كبرى من خلال تصدير الكهرباء لعدد من الدول الأخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر الكهرباء لعدة دول منها ليبيا والسودان والأردن، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي في السعودية.

خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)

وأوضح أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؛ هو مشروع عملاق من أجل تبادل الطاقة الكهربائية سويًا، وذلك لاختلاف أوقات الذروة الكهربائية في البلدين.

وأشار إلى أن إدخال محطات الطاقة الشمسية ومحطات طاقة الرياح يقلل الاعتماد على الغاز الطبيعي، معقبًا: طاقة الشبكة الكهربائية في مصر قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات.

 

مقالات مشابهة

  • شركات المحمول تبحث زيادة أسعار الخدمات
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023