اليوم 24:
2024-09-17@17:36:22 GMT

700 مليون دعما عموميا لفائدة أعمال موسيقية وغنائية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

رصدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل 7 ملايين و8 آلاف درهم لدعم 68 مشروعا في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي لسنة 2024.

وذكرت الوزراة في بلاغ، أن لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي، اجتمعت في الفترة ما بين 10 يوليوز و02 شتنبر 2024 للبت في الملفات المترشحة لدعم المشاريع الثقافية، مشيرة إلى أن عدد المشاريع التي توصلت بها سكرتارية اللجنة عبر المنصة الرقمية بلغ 216 ملفا.

وتوزعت المشاريع المدعمة بين الإنتاج الموسيقي والغنائي (61 مشروعا بقيمة 378ر6 مليون درهما)، وترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي (ثلاثة مشاريع بقيمة 430 ألف درهما)، والمشاركة في المهرجانات الموسيقية الدولية (مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما) والإقامات الفنية (مشروعان بقيمة 80 ألف درهما) والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما).

وتشكلت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي من كل من سمير بحاجين رئيسا، وعضوية السيدات والسادة نجية العطاوي، وليلى شاكر، ولمياء عزيزي، ويونس الطالب، ومحمد الزكي، ومحمد دامو، وأمين حدف، وتوفيق فريدي.

كلمات دلالية المغرب ثقافة خكومة دعم فن موسيقى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب ثقافة دعم فن موسيقى ألف درهما

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء

 كشفت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، خلال زيارة لمولدوفا اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لأوكرانيا هذا الشتاء،  وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو) المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين

وقالت بيربوك قبيل مؤتمر وزاري في كيشيناو إن روسيا تخطط مجددا "لشن حرب شتوية لجعل حياة الناس في أوكرانيا مريعة قدر الإمكان. 

وتشن روسيا موجات من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مثل محطات الطاقة، وهو ما يسبب في بعض الأحيان انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من البلاد. 

وفي يونيو، قالت كييف إن هناك حاجة إلى مزيد من الدفاعات الجوية لإصلاح البنية التحتية من أجل تأمين الخدمات في فصل الشتاء عندما يبلغ الطلب على الطاقة ذروته بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

مقالات مشابهة

  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • 5.5 مليون جنيه إيرادات فيلم «عاشق» في دور العرض السينمائي خلال 4 أيام
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه 
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 13 مليون جنيه