قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن مصر لم تستخدم الهجرة غير الشرعية لأوروبا كورقة ضغط على القارة العجوز، ويجري التعامل مع ضيوف مصر كأنهم مواطنين مصريين بمنتهى الحرية، وليس لديها مخيمات لاجئين.

مصر تبعث رسائل للاتحاد الأوروبي

أضاف خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية منة فاروق، على قناة «إكسترا نيوز»: «عندما تتحدث مصر في هذا الأمر، فهي تريد أن تبعث برسائل للاتحاد الأوروبي، بأن يمارس دورا أكبر حتى لا تتفاقم مسألة الهجرة، ويكون الضغط أعلى وأكبر».

مصر حاضنة للجميع

تابع: «نتحدث عن أشقائنا في المنطقة، مصر حاضنة للجميع، وحاضرة في المشهد بقوة لدعم الجميع واستضافة الجميع، وعلى العالم أن يؤدي دوره، وأن تكون له قوة مضافة على الدبلوماسية الدولية، ومن الاتحاد الأوروبي تحديدا، فوجهة نظر الكثيرين أن الاتحاد الأوروبي لم يقم بدوره كما ينبغي في قضية العدوان على غزة وما يحدث هناك، بالتالي ضرورة تدخل ألمانيا والاتحاد الأوروبي بفاعلية، سيساعد مصر للعمل بقوة على الأرض كوسيط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي إسلام عفيفي الاتحاد الأوروبي مصر الهجرة الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

السيسي في احتفالية المولد النبوي: ذكرى تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

كتب- محمد نصار:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في الاحتفالية، إننا نجتمع اليوم لنحتفل؛ والأمة الإسلامية، بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، صلوات الله وسلامه عليه هذا اليوم المبارك؛ الذي أذن الله تعالى فيه، لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده ﴿صلى الله عليه وسلم﴾.

وأضاف السيسي: يطيب لي، في هذه المناسبة الكريمة العطرة، أن أتوجه بالتهنئة لشعب مصر الكريم، ولكل الشعوب العربية والإسلامية.. سائلًا الله العلي القدير، أن يعيدها على الشعب المصري؛ وعلى الأمتين العربية والإسلامية؛ وعلى العالم أجمع، بالخير واليمن والبركات.

وتابع الرئيس السيسي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، يبعث في قلوبنا، معاني الإنسانية الحقيقية؛ إذ كان مولده ﴿صلوات الله وسلامه عليه﴾ إحياء للإنسانية، وتكريماً لها.

وأشار إلى أن احتفال اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة ﴿صلى الله عليه وسلم﴾، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننا، التي بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها.. فرسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية؛ من شأنها أن تجمع ولا تفرق، وتبني ولا تهدم.. فهي رسالة تدعو إلى التعايش والبناء والتنمية، حيث بينت آيات القرآن الكريم، أن من أسمى غايات الخلق، بناء الإنسان بناءً قويمًا، ليؤدي مهمته التي كلفه الله تعالى بها، ألا وهي إعمار الكون.

وقال رئيس الجمهورية، إنه مما لا شك فيه أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة، لتبني معًا إنسانًا قويًا واعيًا رشيدًا، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجًا حسنًا لتعاليم دينه وإنسانًا صاحب شخصية قوية سوية؛ قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات؛ وبناء التقدم والحضارة والعمران.

وأضاف الرئيس: إن قول رسولنا الكريم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، لهو دعوة لنا جميعًا، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان؛ بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

واختتم الرئيس قائلًا: في الختام، أؤكد أننا في حاجة ماسة، لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة، كما أؤكد أن الدولة المصرية؛ لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • ”مجتمع موهوب“.. حاضنة للإبداع والابتكار للطلبة الموهوبين في الأحساء
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • السيسي في احتفالية المولد النبوي: ذكرى تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن
  • دعوات لمقاطعة الدخان أو الإقلاع عنه بعد ارتفاع سعره
  • طالع هابط : مواطنون يتعذر عليهم الحصول على قطع أراضيهم بسبب تراكم النفايات فيها بالجلفة
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية