صفا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الرحمن شديد، مساء الأربعاء، أن عمليات اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للمقاومين من الجو، وهو ما تكرر مؤخرا في طولكرم طوباس وجنين، دليل على فشله في مواجهتهم على الأرض.

ونعى القيادي شديد، في تصريح وصل وكالة "صفا"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، والشهداء كافة الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال.

وأضاف أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم قدرتها على المواجهة والتصدي للاحتلال، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

وأوضح شديد أن المواطنين بالضفة لن يسمحوا للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، ولا بتنفيذ مخططاته الرامية لتصفية قضيتهم والنيل من حقوقهم، وسيتصدون لكل اقتحام وعدوان.

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

وختم شديد بأن عدوان الاحتلال وعمليته العسكرية شمالي الضفة وفي المحافظات كافة، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.

ومساء اليوم، استشهد 3 مواطنين، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرقي مدينة طولكرم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد المواطن سمير عبد الرحيم اعمر (55 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بارتقاء اعمر وهو من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري غرب قرية الجاروشية الملاصقة لضاحية شويكة، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وباستشهاد اعمر، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 161 شهيدا.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش"
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • مواجهات مع الجيش الاسرائيلي شمال طولكرم