ليبيا – أكد عميد بلدية ترهونة محمد الكشر،أن انقطاع التيار الكهربائي يتجاوز الـ8 ساعات وشركة الكهرباء لم تفِ بالتزاماتها تجاه المواطنين.

عميد ترهونة وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”، أشار إلى ان محطة كهرباء ترهونة لم تتحصل على صيانة منذ عام 1969،لافتا إلى مطالبتهم الجهات المسؤولة بتجديد المحطة أو إنشاء أخرى جديدة ولكن من دون جدوى.

وأضاف:”نحن في القرن الواحد والعشرين ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج تزامنا مع أزمة الوقود والمواطنين يعانون الأمرين”.

ونوه إلى أن المدينة لا تحتوي إلا على سيارتين لإطفاء الحرائق ومستشفى تعليمي واحد ويعمل بطاقم متواضع جدا.

الكشر صرح بأن ترهونة تحتاج إلى وقفة جادة من الحكومة والجهات المسؤولة وتعتبر من المدن الكبرى وتعدادها السكاني حوالي 300 ألف نسمة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت الاتحاد للطيران، أنها نقلت 12 مليون مسافر، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 8.9 مليون مسافر، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تزيد عدد رحلاتها إلى المدن الأوروبية الكبرى صيف 2025 "الاتحاد للطيران" تسير رحلتين يومياً بين أبوظبي وباريس

وأضافت الاتحاد للطيران، في تقرير صدر اليوم للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أغسطس الماضي، أنها نقلت 1.7 مليون مسافر، خلال الشهر المنصرم، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 89% على مدار الشهر، ما يعكس أداءها القوي خلال فترة عطلة الصيف.
وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «شهدت أعداد المسافرين على متن رحلاتنا خلال شهر أغسطس نمواً مهماً، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر».
وأضاف:«إن عدد المسافرين، خلال فترة 12 شهراً الماضية، وحتى أغسطس 2024، وصلت إلى 17 مليون مسافر، ما يعني زيادة بنسبة تقارب 70% عن النتائج المحققة، خلال العام 2022».
وتابع: «حافظنا على عامل الحمولة بنسبة 89% خلال أغسطس 2024، على الرغم من الزيادة في القدرة الاستيعابية، مقارنة بالعام 2023. وأصبح عدد الطائرات المشغّلة 95 طائرة، مقارنة بـ79 طائرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي».
وأوضح أن زيادة 16 طائرة خلال فترة 12 شهراً تأتي نتيجة طموح والتزام كافة أفراد طاقم العمل، الذين تكاتفوا لتحقيق ذلك في وقت قياسي، مع المحافظة في الوقت نفسه على عامل حمولة تخطى 86%.
ولفت إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي، تم تشغيل آخر طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز A321neo كان من المخطط تشغيلها في 2024.

مقالات مشابهة

  • عميد الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية يسلم خطابات التعيين للمعيدين الجدد
  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • فاتورة غرور إثيوبيا
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • عميد كلية الأعمال السابق بالإسكندرية يكشف أسباب الفقاعة العقارية