كلابيدا (الاتحاد)


يبدأ يوم السبت فصل مهم وحاسم، عبر تفاصيل الجولة الأولى، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والمقامة بمدينة كلابيدا في ليتوانيا، وذلك بانطلاق سباق السرعة وتحدي الزمن الأفضل بين الزوارق المشاركة في الجولة، وهي 19 زورقاً من 12 جنسية، تطمح إلى أفضل وأسرع زمن في مسار السباق.
وتنطلق زوارق فريق أبوظبي، ممثلة في راشد القمزي بطل العالم 3 مرات، ومنصور المنصوري في رحلة قوية، من أجل إحراز أفضل وأسرع زمن، وتسجيل أقوى توقيت في مسار السباق، من أجل ضمان انطلاقة متقدمة عبر السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد، ويقام سباق السرعة اليوم على مسار يبلغ طوله 1875 مترا على ساحل بحر البلطيق الذي تطل عليه المدينة التي تعتبر ثالث أكبر مدن ليتوانيا.


ويسجل أبطال فريق أبوظبي حضورهم في مدينة كلابيدا، لأن تكون رابع محطة يشارك عبرها الفريق في ليتوانيا، حيث شارك في مدينة زاراساي في 2016، عبر البطولة نفسها، كما شارك مرتين في مدينة كوناس، ولاحقاً في مرتين في مدينة كوبكيس أيضاً آخرها الموسم الماضي.
وتنطلق تصفيات السرعة، على ثلاث مراحل ابتداءً من الساعة الخامسة بتوقيت كلابيدا، وتستمر ساعة ونصف الساعة، حيث يتأهل مجموعة من الزوارق حتى الوصول إلى التصفية الأخيرة، والتي تشهد مشاركة 10 زوارق فقط، تتنافس فيما بينها لإحراز الزمن الأفضل والأسرع.
ويبرز بين المنافسين وبقوة صاحب الأرض والجمهور المتسابق الليتواني إدجراس ريابكو، والذي يبحث عن فوز قوي بين جماهيره وعلى أرضه، وأنهى إدجراس الموسم الماضي في المركز الرابع، بعد موسم قوي، بالإضافة أيضاً إلى مشاركة كولين جيلف البريطاني، والذي حقق لقب البطولة 3 مرات في السابق، فيما يغيب حامل لقب البطولة للموسم الماضي الألماني ستيفان هاجن هذا الموسم.

 

أخبار ذات صلة الإمارات تحتفي غداً باليوم العالمي للشباب الرئيس المعيّن لـ COP28 ينقل تحيات القيادة إلى رئيسة وزراء بربادوس ورؤساء حكومات المجموعة الكاريبية


ويبحث راشد القمزي نجم فريق أبوظبي عن استعادة اللقب العالمي الذي حققه في الموسم قبل الماضي للمرة الأخيرة، وعاندته الأعطال وبشكل غريب الموسم الماضي، في أكثر الجولات لأن يبتعد عن المنافسة على اللقب، والذي يطمح بشدة من أجله هذا الموسم.
وأكد راشد القمزي أنه يقاتل بقوة منذ أول جولة حتى يتمكن من الفوز، ومعانقة لقب البطولة هذا الموسم، وقال: تنطلق البطولة على 4 جولات هذا الموسم، ويجب أن نتحلى بالتركيز منذ الجولة الأولى، لجمع النقاط، والبقاء في الصدارة، وتعرضت لحظ غريب في الموسم الماضي، ومطاردة من الأعطال حرمتني من اللقب، وأطمح إلى استعادته هذا الموسم.
وعن زورقه الجديد، والذي يشارك به للمرة الأولى، أكد راشد القمزي أنه تم إعداده بمواصفات خاصة للمنافسة، وتجربته من قبل الطاقم الفني، قبل القدوم إلى هنا، وقال: متفائل بالزورق الجديد، وأعتقد أن إمكاناته عالية، وسيكون لي فرصة للوصول إلى سرعات عالية من خلاله.
وتحدث القمزي عن مسار السباق الذي يفسح المجال له للوصول إلى السرعة المنشودة، وقال: المسار جيد وبه مسافات معقولة بين البوابات الهوائية ويمنحني ذلك الفرصة من أجل محاولة تقديم أسرع الدورات، الأهم هو التركيز منذ التصفية الأولى، والوصول حتى آخر تصفية.
وتمنى راشد القمزي أن يبتعد عنه شبح الأعطال الذي رافقه في آخر موسم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي فريق أبوظبي للزوارق السريعة ليتوانيا الموسم الماضی هذا الموسم فی مدینة

إقرأ أيضاً:

ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ، استعادة مهاجمه الشاب أرميندو سيب، من فريق جروثر فورث، وإعارته إلى ماينز لمدة موسمين.

ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ

وقام النادي البافاري بتفعيل بند إعادة التعاقد مع سيب، بعد السماح له بالانتقال إلى فورث في 2022.

بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي مبابي يخضع لعملية جراحية

ووقع اللاعب الشاب، عقدا جديدا مع بايرن ميونخ حتى 2027.

وكان سيب هدافا لفريقه في الموسم الماضي برصيد 12 هدفا.

وقال كريستوف فرويند المدير الرياضي لبايرن ميونخ "لقد تابعنا سيب باهتمام بالغ خلال موسمين مع فورث، لقد تطور مستواه بشكل جيد خاصة في الموسم الماضي، وكان أحد أفضل الهدافين الواعدين في دوري الدرجة الثانية".

وأشار فرويند "أرميندو لاعب سريع وشرس، وأسلوبه يناسب طريقة ماينز، واللعب في دوري الدرجة الأولى الألماني هو الخطوة المنطقية في محطته القادمة".
 

مقالات مشابهة

  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • ميدو يوجه طلبا لرابطة الأندية لإصلاح مسار الكرة المصرية
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مدرب الرجاء: نهائي كأس العرش سيكون قويا فهو يجمع بين أفضال ناديين هذا الموسم
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”