صفا

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الأربعاء، بقرار مؤتمر اتحاد النقابات العمالية في المملكة المتحدة (TUC) الذي صَوّت بالإجماع على وقف جميع تجارة الأسلحة مع "إسرائيل" احتجاجا على استمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وقالت الجبهة الشعبية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذا القرار  يُمثّل خطوةً متقدمة، وقرارا شجاعا يتماهى مع حقوق الشعب الفلسطيني، ويؤكد تنامي حالة الوعي في الأوساط العمالية والنقابية العالمية تجاه جرائم الإبادة الصهيونية والمواقف الغربية المنحازة والمتخاذلة.

ولفتت الجبهة إلى أن هذا الموقف، الذي يعبر عن شريحة واسعة ومؤثرة، يضع الحكومة البريطانية أمام مسؤولية الالتزام به بدلا من الانسياق الأعمى وراء دعم الاحتلال على المستويات السياسية والعسكرية والدبلوماسية كافة.

وشددت على أن "المطلوب من الحكومة البريطانية الوقف الفوري والجدي لدعمها العسكري والاقتصادي للكيان الصهيوني، ووقف تزويدها بمختلف الأسلحة التي تُستخدم في قتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة، وإلا فإنها تَتَحمّل مسؤولية مباشرة عن جرائم الاحتلال".

ودعت الجبهة الشعبية جميع النقابات والاتحادات العمالية حول العالم لتحذو حذو اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا ونقابات أخرى حول العالم، وتصعيد حملات المقاطعة والعزل للاحتلال ومحاسبته على جرائمه غير المسبوقة بحق الفلسطينيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تجارة الأسلحة الاحتلال بريطانيا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يحمل الاحتلال مسؤولية التفجيرات ويتوعد بالقصاص

بيروت - صفا

حمّلت المقاومة الإسلامية في لبنان الجناح العسكري لحزب الله، مساء الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية انفجار أجهزة محمولة بحوزة عناصره، معروفة باسم "البايجر".

وجاء في بيان لحزب الله، وصل وكالة "صفا"، "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء؛ فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

وأكد أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

أضاف أن "شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس انتصارًا لأهلنا الشرفاء في قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا".

ودعا المواطنين إلى "الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الإسرائيلي، لا سيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الإسرائيلي وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال".

 وأكد "حزب الله" أنّ "المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يحمل الاحتلال مسؤولية التفجيرات ويتوعد بالقصاص
  • الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات
  • قوات الاحتلال تعتقل زوجة أحمد سعدات و"الشعبية" تُعقّب
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"