خلال مناظرتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، استطاعت كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطى، استفزاز الأول والضغط عليه بشكل كبير، ما جعله يخرج عن السيطرة، ويتهرب من الإجابة على أسئلتها بوضوح، فما هي الأسئلة التي تهرب منها ترامب؟

هل تشعر بالندم على دعوتك لاحتجاج 6 يناير؟

وجهت هاريس سؤالا إلى ترامب بشأن احتجاج 6 يناير عام 2021، حينما هجم المتظاهرون على مبنى الكابيتول، وتهرب ترامب من الإجابة على السؤال، بعد أن أتهمته هاريس بالتحريض على العنف والخراب، وأجاب المرشح الجمهوري أن الشرطة تعاملت مع المحتجين بشكل سئ، وأطلقت النيران، مشددًا على أنه لم يكن له علاقة باقتحام مقر الكابيتول، وأنه اقترح على رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك، نانسي بيلوسي، إرسال مئات أفراد من الشرطة لحل المشكلة بطريقة سلمية، لكنها رفضت.

هل تعترف بخسارتك في انتخابات 2020؟

وتوجه المذيع ديفيد موير التابع لشبكة « ABC» الأمريكية بسؤاله لترامب حول فشله في  الفوز بانتخابات 2020، ولكنه تهرب من الإجابة بشكل مباشر، ووصف الانتخابات بـ«غير العادلة»، وأنه حصل على أكبرعدد من الأصوات، ولكنه يريد انتخابات نزيهة لإعادة الثقة إلى البلاد، ووصف الحديث عن انتخابات 2020 بالأخبار القديمة و«غير المهمة»، ووجه الاتهامات إلى الديمقراطيين بأنهم يستغلون المهاجرين للفوز في الانتخابات.

لماذا السؤال حول الهوية العرقية لمنافسك؟

وعندما سأل المذيع ديفيد موير المرشح دونالد ترامب عن سبب اعتقاده أنه من المناسب التدخل في الهوية العرقية لخصمه، تظاهر باللامبالاه وقال: لا يهمنى من هي هاريس، وجاء رد كامالا بعرض تاريخ ترامب مع العنصرية، مشيرة إلى استيائها من أن ترامب يحاول الوصول إلى الرئاسة وهو يستخدم المسألة العرقية لتقسيم شعبه.

هل ترغب في انتصار أوكرانيا خلال حربها على روسيا؟

وعن الحرب الروسية الأوكرانية، تهرب ترامب من السؤال، وقال إنه يريد أن تنتهي الحرب لوقف أعداد الضحايا الذين يقدرون بالملايين، لافتًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية ستقود العالم إلي حرب عالمية ثالثة، وحال فوزه سيجمع الطرفان على طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة ترامب هاريس

إقرأ أيضاً:

من هو جدعون ساعر المرشح لخلافة غالانت؟

سرايا - قالت هيئة البث العبريّة، الإثنين، إنّ نتنياهو أجرى مشاورات مع عضو الليكود الوزير السابق المستقيل من حكومة الحرب جدعون ساعر ليتولى وزارة الدفاع عوضًا عن غالانت، في حن قالت مصادر أخرى عبريّة إنّ نتنياهو يفكر في ساعر لوزارة الخارجية وليس للدفاع.

من هو جدعون ساعر؟

ولد جدعون ساعر (53 عامًا)، في التاسع من ديسمب 1966 في مدينة تل أبيب، من أب مهاجر من الأرجنتين وأم تعود أصولها إلى بخارى في أوزبكستان، وحصل على اللقب الأول بالعلوم السياسية، وكذلك لقب أول بالحقوق والمحاماة من جامعة تل أبيب.

التحق ساعر حين كان عمره 15 عامًا بحركة "هتحياه" التي أسست في أكتوبر 1979، من خلال تحالف بين أعضاء سابقين في حركة "حيروت" -الحركة من أجل "أرض إسرائيل الكبرى"- و"غوش إيمونيم"، الحركة الدينية القومية غير البرلمانية التي شكلت الرافعة للمشروع الاستيطاني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

انخرط ساعر بالخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي في عام 1984 ضابطا ومقاتلا في لواء النخبة للمشاة "جولاني"، وبسبب إصابته خلال تدريبات لعناصر اللواء انتقل لدورة تعليمية في الاستخبارات العسكرية، ليعود ثانية إلى لواء "جولاني" جنديا وضابط احتياط حتى الانتهاء من الخدمة العسكرية عندما كان في الـ 36 من عمره.

انتخب ساعر لعضوية الكنيست عن حزب الليكود لأول مرة في أبريل 2003، حيث تفوق على قادة الليكود في الانتخابات التمهيدية لقائمة الحزب للكنيست في عامي 2009 و2013، وما إن عاد إلى الحياة السياسية عام 2019، حتى انتخب ثالثًا ضمن قائمة الليكود للكنيست.

ويعتبر ساعر الذي كان رئيسًا لائتلاف حكومة أرئيل شارون، من أبرز المعارضين لخطة فك الارتباط وانسحاب الجيش الإسرائيلي من جانب واحد من قطاع غزة في عام 2005، كما أنه يؤمن بـ"أرض إسرائيل الكبرى"، ويعارض فكرة إقامة دولة فلسطينية ضمن حدود الرابع من يونيو بموجب القرارات الدولية.

اعتزل ساعرالحياة السياسية بعام 2014، وبعد استقالته من الكنيست ومن منصبه وزيرًا للداخلية عمل زميل أبحاث رفيع المستوى في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي في جامعة تل أبيب، وكان محاضرًا بموضوع إدارة الحكم والإصلاحات في الكلية الأكاديمية أونو.

وكان قدم رئيس حزب "أمل جديد" الوزير جدعون ساعر استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية، في مارس الماضي. وكان ساعر قد اشترط من أجل بقائه في حكومة الطوارئ أن ينضم إلى مجلس الحرب، وذلك قبل نحو أسبوعين عندما فض الشراكة مع رئيس "المعسكر الوطني" بيني غانتس الوزير في مجلس الحرب.

وبحسب مصادر في حزب الليكود تحدثت مع صحيفة "هآرتس"، فإن نتنياهو لم يعارض انضمام ساعر إلى مجلس الحرب.

لكن طلب رئيس حزب "القوة اليهودية" الوزير إيتمار بن غفير، ورئيس تحالف "الصهيونية الدينية" الوزير بتسلئيل سموتريتش الانضمام إلى مجلس الحرب في حال تم قبول انضمام ساعر، حال دون ذلك، وأصبح بمثابة أزمة ائتلافية، والمشكلة الرئيسية لنتنياهو، الذي أجرى مفاوضات مع بن غفير بغية إقناعه بعدم عرقلة انضمام ساعر، بيد أن المفاوضات فشلت.


مقالات مشابهة

  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أميركا
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أميركا
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • بعد محاولة اغتياله الثانية..ترامب يغتنم الفرصة ويتهم هاريس بالتحريض
  • من هو جدعون ساعر المرشح لخلافة غالانت؟
  • المرشح الرئاسي العياشي زمال يتعهّد بصياغة دستور جديد في تونس
  • كيف تتعامل هاريس مع هويتها العرقية وجنسها خلال حملتها؟
  • في السباق الرئاسي.. كيف تتعامل هاريس مع الأسئلة بشأن هويتها وجنسها؟
  • كان يلعب الغولف .. حادثة إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • حملة المرشح الجمهوري: ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده