بوابة الوفد:
2024-09-17@17:19:17 GMT

تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

في كل عام، تزداد عملية اختيار iPhone الذي تريد الحصول عليه إحباطًا. هل تختار iPhone القياسي؟ هل تنفق ببذخ على أحدث وأفضل طراز Pro، وهو شيء قد يستغرق عامين لسداد ثمنه بالكامل؟ أم يجب عليك شراء طراز مستعمل أو مجدد أقدم قليلاً للحصول على أفضل صفقة ممكنة؟ وبالطبع، هناك دائمًا الرهان الأكثر أمانًا: وفر أموالك واحتفظ بهاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة.

بعد الجلوس مع إعلانات Apple ليوم واحد، أصبح شيء واحد واضحًا: إن iPhone 16 العادي بسعر 799 دولارًا هو صفقة قوية جدًا، على الأقل مقارنة بهواتف iPhone الأساسية من السنوات القليلة الماضية. إنه يحتوي في الواقع على معالج جديد، A18 من Apple، بدلاً من إعادة استخدام شريحة قديمة. إنه يستعيد زر الحركة من iPhone 15 Pro ويحتوي أيضًا على زر الكاميرا الجديد من Apple. كما أن iPhone 16 محصن نسبيًا ضد التغيرات المستقبلية لأنه يدعم Apple Intelligence، وهو شيء لا يعمل على iPhone 15 غير Pro والطرازات الأقدم.


بينما يحتوي iPhone 16 Pro الذي يبلغ سعره 999 دولارًا على كاميرا إضافية ويدعم ميزات تصوير وتصوير أفلام أكثر قوة، فإن الخط الفاصل بين هذا الجهاز وiPhone 16 القياسي أكثر ضبابية من أي وقت مضى.

من المؤكد أنه من المنطقي الاستثمار في iPhone 16 اليوم، بدلاً من iPhone SE الفقير والمحاصر. يتميز هذا الجهاز بشريحة A15 قديمة وشاشة صغيرة مقاس 4.7 بوصة من الماضي ولا يزال يكلف 429 دولارًا كما كان في عام 2022. يشاع أننا سنرى iPhone SE جديدًا في وقت ما من العام المقبل، لكن الطراز الحالي هو ببساطة خيار رهيب في تشكيلة Apple الحالية.

إذا كنت لا تهتم بذكاء Apple وترغب في استبدال جهاز قديم، فيمكنك حاليًا العثور على iPhone 15 مجددًا على Amazon وأماكن أخرى بسعر يتراوح بين 500 و600 دولار. ولكن حقًا، إذا كنت على استعداد لدفع هذا القدر من المال مقابل جهاز مستعمل بضمان محدود، فقد يكون من المنطقي الحصول على iPhone 16 وسداد ثمنه بمرور الوقت من خلال شركة الاتصالات الخاصة بك. يمكن أن تؤدي صفقات الاستبدال أيضًا إلى تقليص جزء كبير من سعر الهاتف الجديد. على سبيل المثال، تقدم Verizon حاليًا خصمًا بقيمة 800 دولار على Pixel 9 أو iPhone 15 عند استبدال جهاز قديم.

لكي نكون واضحين، تنطبق جميع النصائح السابقة فقط إذا كنت بحاجة إلى استبدال جهاز iPhone تالف، أو كنت متحمسًا للعب بذكاء Apple. بناءً على أحدث الشائعات، من المرجح أن نرى طراز iPhone فائق النحافة العام المقبل (مشابه لأحدث جهاز iPad Pro)، لذلك قد يكون من المنطقي الاحتفاظ بجهازك الحالي. ولا تنسوا أن ميزات الذكاء الاصطناعي من Apple لن تكون متاحة على الفور عند الإطلاق - سيتعين عليك الانتظار حتى تحديث أكتوبر للحصول على الدفعة الأولى من الميزات، ولن تحصل Siri على جميع ميزاتها الذكية الجديدة حتى النصف الأول من عام 2025.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ابل تستمر في تطوير ساعة Apple Watch SE 3 الذكية

أكدت أحدث التقارير على أن شركة ابل لم تنتهي من تطوير إصدارها الجديد من الساعات الذكية Apple Watch SE 3 حتى الآن، كما سلط التقرير الضوء على بعض المواصفات المرتقبة في هذا الإصدار.

تستعد شركة ابل لإجراء بعض التغييرات في تصميم الجيل القادم من ساعات Watch SE منخفضة التكلفة، ولقد أوضح تقرير نشر مؤخراً من المحلل “Mark Gurman” أن شركة ابل تستمر في العمل على تطوير ساعة Watch SE 3 الذكية.

ولقد أشارت بعض التوقعات إلى خطط ابل لإطلاق هذا الإصدار من الساعات الذكية في مؤتمر الشركة الأخير، إلا أن عملاق التكنولوجيا ابل قدمت Apple Watch Series 10 وتحديث Apple Watch Ultra 2 فقط خلال الحدث.

وعلى عكس الإصدار السابق من السلسلة الذي جاء بتصميم من الألومنيوم، تقدم ابل ساعة Apple Watch SE 3 القادمة بتصميم من البلاستيك وذلك بهدف خفض التكلفة وتنويع إختيارات الألوان المقدمة من ابل لهذا الإصدار.

وتشير التوقعات إلى أن ساعة Apple Watch SE 3 الذكية تنطلق خلال الفترة القادمة للأسواق بسعر 200 دولار تقريباً، لذا ستكون منافس قوي لإصدار سامسونج Galaxy Watch FE.

من جانب أخر تشير التسريبات إلى أن الجيل القادم من ساعات Apple Watch SE يأتي بترقية في الآداء عبر دعم الساعة الذكية برقاقة S9 أو S10.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • تحديث آبل الجديد.. كل ما تريد معرفته عن iOS 18
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • iOS 18 متوفر الآن
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • ابل تستمر في تطوير ساعة Apple Watch SE 3 الذكية
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone