جريدة الحقيقة:
2024-09-17@17:15:44 GMT

مصر.. سوق سوداء لشراء آيفون 16

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

كشفت شركة آبل عن هاتف iPhone 16، الاثنين، وسرعان ما أعلن تجار السوق المصرية بدء حجز هواتف آيفون 16 الجديد، بأسعار تبدأ من 100 و120 ألف جنيه وتصل حتى 150 ألفاً (2000 – 3000 دولار)، رغم أن السعر الرسمي بين 799 دولاراً و1200 دولار.

وشارك عدد من التجار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منشورات أكدوا فيها أنهم يتيحون حجز وتوفير هواتف آيفون 16 الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في مصر، على الرغم أن الشركة ستفتح الحجز الجمعة المقبل 13 سبتمبر (أيلول).

أسعار باهظة

وجاء سعر هاتف آيفون 16 بنحو 800 دولاراً لسعة 128 غيغابايت، فيما بلغ سعر آيفون 16 بروماكس 1199 دولاراً، لسعة 256 غيغابايت.
وسرعان ما أثارت الأسعار موجة غضب من قبل رواد المنصات، الذين اعتبروها مبالغ فيها وغير منطقية، إذ كتب مغرد على “إكس” ” سعر آيفون 16 في مصر سيكون لمن استطاع إليه سبيلاً”.

وتابع آخرون “هذا ليس سعره الرسمي، هذا نصب، سعره الرسمي في مصر سيكون مقارباً لسعر آيفون 15 الرسمي في مصر، متوقع نزوله رسمي في مصر في أول نوفمبر (تشرين الثاني) 2024”.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: آیفون 16 فی مصر

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا

 

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير بعد ما قال المكتب إنها محاولة اغتيال على ما يبدو اليوم الأحد قرب ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون في مؤتمر صحافي إنهم ألقوا القبض على مشتبه به رصده عناصر من جهاز الخدمة السرية الأمريكية في أحراش قرب ملعب ترامب الوطني للغولف وبحوزته بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47. وأطلق عناصر الخدمة السرية النار على المشتبه به الذي فر في سيارة سوداء.

واشتبك أفراد الجهاز مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن طلقات في حوالي الساعة 1:30 مساء (1730 بتوقيت غرينتش). وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء.

وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش إن المشتبه به رصد على بعد يتراوح بين 365 و457 مترا من المكان الذي كان ترامب يلعب الغولف به، وأضاف “فعل جهاز الخدمة السرية بالضبط ما كان ينبغي القيام به”

 

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16
  • وعود الساسة كوميديا سوداء.. احذر سرقة أسنانك في جورجيا الباسمة
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا
  • تروكولر يعود بكامل ميزاته إلى آيفون بعد انقطاع دام عامين
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • الكرملين: وجود صلات بين مطلق النار على ترمب بأوكرانيا له تبعات وعواقب
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • ريلمي تستلهم زر التحكم بالكاميرا من آيفون 16!
  • معلومات عن «مذبحة سربرنيتسا».. نقطة سوداء في تاريخ أوروبا