شمسان بوست / الدوحة:

وُقعت في العاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، في اطار الزيارة الرسمية لدولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر للتعاون في المجالات العدلية والقانونية.



وقع المذكرة من الجانب اليمني، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، نيابة عن وزير العدل، ومن الجانب القطري وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إبراهيم المهندي.



وتهدف المذكرة الى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين اليمن وقطر في الشؤون العدلية والقانونية والقضائية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية والقضائية.


وتستهدف مذكرة التفاهم، تعزيز التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، كما تعزز تعاون الوزارتين في مجال التوثيق، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية.



وعقب التوقيع عبر وزير التربية والتعليم، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تأتي لتعزيز العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين .. مؤكدا ان هذه الاتفاقية وفي اطار الزيارة الرسمية لدولة رئيس الوزراء تتويجا للحرص المتبادل على إيجاد مجالات إضافية للتعاون المشترك بين البلدين.



بدوره، أكد وزير العدل القطري، الحرص على دعم العلاقات المشتركة بين البلدين في المجال العدلي والقانوني.. منوها بالعلاقات الثنائية بين قطر واليمن في مختلف المجالات.



حضر مراسيم التوقيع نائب سفير اليمن لدى دولة قطر محمد عبود، ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية بدولة قطر الشيخة هند بنت فالح آل ثاني.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

وقع السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارته إلى يريفان، على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا، ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وحضر مراسم التوقيع السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج - في بيان اليوم /الأحد/ - أن مدير المعهد الدبلوماسي التقى، خلال زيارته إلى يريفان، مع السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا، وجملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين الجانبين في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين من البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • ميقاتي رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أوتيل ديو دو فرانس ومؤسسة ديانا بو درغام تنوري لسرطان النساء
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم