أعلن المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية عن منح اتفاقية امتياز الإنتاج في منطقة الرويس لصالح شركة "أورجا بهارات بي تي إي ليمتد- أبوظبي"، وهي شركة مملوكة من قبل شركة النفط الهندية المحدودة وشركة بهارات للبترول المحدودة القائمة في الهند.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، تمكنت الشركة بعد حصولها على امتياز الاستكشاف في مارس (آذار) 2019 من إتمام مرحلة الاستكشاف باستثمارات تزيد قيمتها عن  164 مليون دولار.


ويصل إجمالي مساحة منطقة الامتياز إلى 6162 كيلومتراً مربعاً، وتحصل شركة أورجا بهارات بي تي إي ليمتد بموجب اتفاقية الامتياز على 100% من حقوق امتياز الإنتاج  في تلك المنطقة.  
وكانت عمليات التنقيب التي قامت بها الشركة خلال فترة الاستكشاف، أظهرت نتائج إيجابية في المنطقة البرية رقم1 ضمن منطقة الرويس البالغة مساحتها 38 كيلومتراً مربعاً والواقعة ضمن منطقة الامتياز، وتحتوي  هذه المنطقة على موارد تقليدية وغير مطورة للنفط والغاز، ستسهم في دفع جهود تطوير موارد أبوظبي الهيدروكربونية، وزيادة الاحتياطيات النفطية، فضلًا عن دعمها لجهود التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.
وقال جاسم الزعابي الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية: "يؤكد منح اتفاقية امتياز الإنتاج لشركة أورجا بهارات بي تي إي ليمتد في منطقة الرويس، نجاح جهود تعزيز قطاع الموارد الهيدروكربونية في الإمارة، للمساهمة بفاعلية في تعزيز استدامة الرخاء الاقتصادي لأبوظبي على المدى الطويل. ومن خلال تمكين مثل هذه الشراكات الدولية واعتمادها، يعمل المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية على ترسيخ مكانة أبوظبي الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع

أعلن رائد صناعة المسيرات التركية سلجوق بيرقدار أن شركته تعتزم توسيع برنامج الفضاء الخاص بها لتشمل نظام عالمي لتحديد المواقع خاص بتركيا.

وقال إن تمويل البرنامج سيكون من عوائد بيع المسيّرات.

وأضاف في حوار مع قناة "تي آر تي": "سنبني نظاما يتضمن 100 قمر صناعي بإمكانياتنا المحلية".

كما أعلن بيرقدار نجاحه في إحراز تقدم كبير في مشروع نظام الملاحة العالمي المستقل عبر الأقمار الصناعية (GNSS) خاص بتركيا.

وقدم بيرقدار تفاصيل المشروع الذي تقوده شركة "Fergani Space"، وهي شركة فضاء تركية، مؤكداً على أهميته الاستراتيجية.

وقال: "نحن نعمل على مجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض والتي ستشكل العمود الفقري لنظام تحديد المواقع العالمي الجديد"، وكشف أن المشروع يهدف إلى إطلاق حوالي 100 قمر صناعي.

وأضاف: "بنينا قمرين صناعيين وكنا جاهزين للإطلاق، لكن الإطلاق تأجل. سنطلق قمرنا الصناعي الأول هذا العام".

ويهدف مشروع "GNSS" التركي الجديد إلى إنشاء نظام تحديد مواقع مستقل من الجيل التالي، مما يقلل من الاعتماد على البنية التحتية الأجنبية.


وأضاف بيراقدار: "سيضمن هذا النظام استقلالنا في السماء، مما سيجعله حيويًا واستراتيجيًا لأمتنا".

يذكر أن بلدان قليلة فقط في العالم لديها مثل ذلك النظام، وهي نظام "GPS" الأمريكي، و"غاليليو" الأوروبي و"غلوناس" الروسي، و"بايدو" الصيني.

وكشف بيرقدار أن المشروع ممول من عائدات قطاع المركبات الجوية بدون طيار الناجح في تركيا.

وتهدف شركة "Fergani Space" إلى نشر 120 قمرًا صناعيًا بحلول عام 2030، كما تعمل على تطوير مركبات نقل مدارية قادرة على نقل الأقمار الصناعية بين مدارات مختلفة.

وحول خطط المستقبل، ذكر بيرقدار خططًا لبناء مركبات إطلاق تزن 50 طنًا، مما يبرز رؤية تركيا طويلة المدى لاستكشاف الفضاء ونشر الأقمار الصناعية.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو