كتب- محمد شاكر:

التقى المعماري حمدي السطوحي، رئيس صندوق التنمية الثقافية، بعد تعيينه مساعدًا لوزير الثقافة ومشرفًا على قطاع صندوق التنمية الثقافية، ظهر أمس الثلاثاء، مع مديري ومشرفي الإدارات بمقر القطاع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما التقى ظهر اليوم الأربعاء، بمديري ومشرفي مراكز الابداع المتنوعة بمقر الصندوق بساحة الأوبرا.

وتناول اللقاءان، مناقشة رؤية تطوير صندوق التنمية الثقافية بما تتماشى مع السياسة العامة لوزارة الثقافة، مع التأكيد على التكامل الثقافي والفني مع باقي قطاعات الوزارة.

وناقش الاجتماع، ضرورة وضع خطة عمل فعالة ومستدامة تحقق مفهوم التنمية والعدالة الثقافية، مع ضرورة جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة الفنية والثقافية.

وشدد "السطوحي" على فتح قنوات جديدة واتفاقيات تعاون لتحقيق الاستثمار الثقافي الفعال مع زيادة الموارد من أجل تعظيم التأثير المرجو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تصفيات كأس إفريقيا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المعماري حمدي السطوحي صندوق التنمية الثقافية وزير الثقافة صندوق التنمیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية

تفقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، ضمن جولته 8 مراكز للشباب بإدارة شباب كرداسة.

ورافقه محمد إبراهيم، مدير إدارة الإنشاءات، وأحمد شرف، مدير إدارة الاستراتيجية، أميره أبو النجاح وفتحي عبد المنعم، مدير إدارة كرداسة.
شملت الجولة مراكز شباب "المعتمدية،برك الخيام، ناهيا، كومبره، كفر حكيم، أبو رواش، بني مجدول، كرداسة "
بدأت الجولة بزيارة مركز شباب المعتمدية.

حيث أعلن الدكتور الصبروط أدراج  استكمال تشطيبات الملعب الإداري داخل الخطة المالية، وأكد الصبروط على ضرورة استغلال المنطقة الشاغرة لإقامة نادي اجتماعي لخدمة الأعضاء. 

كما أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، إلى أهمية استكمال المشروعات الاستثمارية في المركز لزيادة العوائد المالية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.

كما شملت الجولة تفقد مركز شباب برك الخيام، حيث تم استغلال حمام السباحة نصف الأولمبي، ووجه الدكتور الصبروط بضرورة تطوير الملعب ليتناسب مع احتياجات الشباب، وفي مركز شباب ناهيا، تم الانتهاء من تجهيزات الملعب الخماسي، وأصدر وكيل الوزارة تعليمات بتسريع إجراءات تسليمه لبدء تشغيله.

وأضاف الصبروط أن الوزارة تسعى لدعم مراكز الشباب بتوفير مساحات إضافية للاستثمار، حيث تم تكليف مدير الإدارة بالعمل على استكمال إجراءات إنشاء حمام سباحة في مركز شباب ناهيا بنظام حق الانتفاع. وفي مركز شباب كومبرة، تم توجيه بإزالة المبنى القديم واستغلال المساحة لخدمة الشباب.

كما أكد خلال تفقده لمركز كفر حكيم وفي إطار استكمال المشاريع، على أهمية استغلال أسوار الملعب بإنشاء محلات تجارية تعود بالنفع على المركز. كذلك دعا إلى تحسين مستوى النظافة في مركز شباب أبو رواش، مع التأكيد على تطوير الملاعب والمبنى الإداري.

وختم الصبروط جولته بزيارة مركز شباب بني مجدول، حيث تفقد الأعمال الجارية لأستكمال الملعب، بالإضافة إلى زيارته لمركز شباب كرداسة لتفقد الملاعب والمباني الإدارية، ووجه بضرورة تنوع الأنشطة واستغلال المساحة الكبيره للمركز لصالح أبناء المنطقة السكنية المحيطة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط في تصريحاته على أهمية المتابعة المستمرة لجميع مراكز الشباب بالجيزة، مشددًا على التزامنا بتقديم كل الدعم الممكن لتطوير المرافق والأنشطة الرياضية لخدمة شباب المحافظة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و،المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

IMG-20240917-WA0028 IMG-20240917-WA0029 IMG-20240917-WA0026 IMG-20240917-WA0027 IMG-20240917-WA0025

مقالات مشابهة

  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة