أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني في بيان صحفي، الأربعاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالوزارة فرض عقوبات ضد شبكة من 3 أفراد و 5 شركات وسفينتين على خلفية التورط في تهريب نفط وغاز نفطي مسال لتوفير عائدات لصالح حزب الله.

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning three individuals, five companies, and two vessels involved in smuggling oil and liquified petroleum gas to generate revenue for Hizballah.

https://t.co/mfK2pOZBts

— Treasury Department (@USTreasury) September 11, 2024

وبحسب الموقع الرسمي للوزارة الأمريكية سهلت الشبكة التي تضم رجال أعمال وشركات لبنانية يشرف عليها قيادي من الفريق المالي لحزب الله، نقل عشرات من شحنات الغاز النفطي المسال للحكومة السورية ووجهت الأرباح إلى حزب الله.

وقال برادلي تي سميث القائم بأعمال وكيل وزير الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية: "يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل ويذكي عدم الاستقرار الإقليمي، مقدماً أولوية تمويل العنف على رعاية الشعب الذي يزعم أنه يهتم بأمره، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين من جنوبي لبنان".

وأضاف: "ستواصل وزارة الخزانة تعطيل تهريب النفط والشبكات المالية الأخرى التي تدعم آلة الحرب التابعة لحزب الله".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله مكافحة الإرهاب الشبكات المالية حزب الله أمريكا حزب الله

إقرأ أيضاً:

ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا

براغ-سانا

أدت العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا إلى وقوع العديد من الضحايا وفقدان آخرين، مع تواصل عمليات الإجلاء للآلاف من الأشخاص.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إحصاءات وبيانات رسمية قولها: إن الفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس تسببت بمصرع ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في التشيك ورومانيا والنمسا وفقدان سبعة أشخاص آخرين.

بدورها، أوضحت السلطات التشيكية والبولندية أن الفيضانات أثرت على نحو 6 آلاف أسرة، فيما لا تزال عمليات الإجلاء متواصلة على جانبي الحدود البولندية التشيكية بسبب ارتفاع منسوب نهر بيالا غلوتشولاسكا الذي غمر وسط غلوخولازي البولندية والأحياء الواقعة على ضفافه.

ويشهد شمال شرق التشيك وضعا خطيراً، حيث تم إجلاء قسم كبير من سكان مدينة أوبافا بسبب فيضان نهر أوبافا، كما تم إيقاف حركة القطارات بين بولندا والتشيك.

وكانت حركة القطارات توقفت منذ يومين في بعض أنحاء النمسا، وأغلق مترو فيينا جزئياً بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.

مقالات مشابهة

  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية