أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن تفاصيل جديدة بشأن نظام التصريح الإلكتروني للسفر (ETA)، الذي سيطبق قريبًا على الزوار من أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة وكندا، ويأتي هذا النظام كجزء من خطط المملكة المتحدة لتحويل حدودها إلى نظام رقمي بالكامل بحلول عام 2025.

اعلان

مواعيد بدء التطبيق

بدأت وزارة الداخلية بتطبيق نظام الـ ETA في نوفمبر 2023 على مواطني البحرين والأردن والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وقد تم تحديد مواعيد تطبيق النظام على الجنسيات الأخرى، بما في ذلك الأوروبيين.

كان الزائرون من قطر أول من تمكنوا من التقدم بطلب للحصول على برنامج ETA الجديد في المملكة المتحدة، والذي يبدأ في 15 نوفمبر 2023.

Relatedبعد تعليق قاعدة التأشيرة الجديدة.. استئناف التجارة عند المعابر الحدودية بين باكستان وأفغانستانزعيم حزب الشعب الأوروبي ينتقد قرار المجر تخفيف قيود التأشيرة على الروس

وكان الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن المجموعة التالية من فبراير 2024.

وفي الوقت نفسه، سيُطلب من الأوروبيين الحصول على ETA للسفر اعتبارًا من 2 أبريل 2025، مع فتح باب تقديم الطلبات في مارس.

في السابق، كان بإمكان مواطني البحرين، والكويت، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة التقدم بطلب للحصول على إعفاء من التأشيرة الإلكترونية (EVW) لمرة واحدة بدلاً من التأشيرة لدخول المملكة المتحدة. كانت هذه التكلفة 30 جنيهًا إسترلينيًا (34.30 يورو) وكانت صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر.

كيفية التقديم

عند بدء تطبيق النظام في بلدك، يتعين على الزوار ملء نموذج طلب عبر الإنترنت للحصول على إذن دخول المملكة المتحدة. يمكن لمعظم الزوار التقديم باستخدام تطبيق مخصص، مع توقع الحصول على قرار سريع بشأن طلباتهم، يتطلب التقديم جواز سفر بيومتري ساري من دولة مؤهل مع  تفاصيل السفر إضافة إلى عنوان بريد إلكتروني  بطاقة ائتمان أو خصم مع ضرورة الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالملاءمة.

تبلغ رسوم الطلب 10 جنيهات إسترلينية (حوالي 11.66 يورو)، وينصح بتقديم الطلب قبل بضعة أيام من الرحلة المخطط لها، حيث يتم منح الموافقة عادةً خلال 72 ساعة.

التأشيرات ودخول المملكة المتحدة

على الرغم من أن الـ ETA ليس تأشيرة، إلا أنه يمنح إذنًا لدخول البلاد. مع أنّ جميع الزوار الذين لا يحتاجون حاليًا إلى تأشيرة يجب عليهم الحصول على ETA قبل السفر، بما في ذلك المواطنين الأمريكيين والكنديين والأستراليين والأوروبيين، حتى للزيارات القصيرة.

إذا لم يتم تقديم الطلب قبل السفر، قد يتعرض المسافرون لغرامة في حين  لن يحتاج حاملو جوازات السفر البريطانية والإيرلندية إلى ETA.

أهداف النظام الجديد

يعتبر نظام الـ ETA جزءًا من خطة المملكة المتحدة لرقمنة حدودها في المطارات بحلول نهاية عام  2025 و يهدف النظام إلى تقليل الطوابير عند الحدود، مما يساعد على تسريع الرحلات المشروعة إلى المملكة المتحدة.

Relatedاكتشاف ممر سري يعود إلى زمن شكسبير في أقدم مسرح بالمملكة المتحدةرئيس الوزراء البريطاني: المملكة المتحدة لن تقبل عودة طالبي اللجوء من أيرلندا

تشير التقارير إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في التعرف على الوجه قد تسهم في إنشاء "ممرات بدون تلامس"، مما يتطلب من المسافرين الدوليين تقديم تفاصيل بيومترية، مثل صور وجوههم، من خلال نظام الـ ETA الجديد قبل السفر.

تسعى الحكومة البريطانية من خلال هذا النظام إلى تحسين تجربة السفر وتعزيز الأمن في الوقت نفسه.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إزالة الحواجز.. الاتحاد الأوروبي يقترح اتفاقية لتنقل الشباب مع المملكة المتحدة بعد بريكست لمواجهة "التحديات المعاصرة" .. اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي والأمني بين أستراليا والمملكة المتحدة ارتفاع البطالة في المملكة المتحدة في ظل زيادة معدلات التضخم المملكة المتحدة أوروبا تأشيرة رقمية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب إسبانيا الصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة أوروبا إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب إسبانيا الصين السياسة الأوروبية المملکة المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)

أعلنت السلطات الفرنسية الأحد مصرع 8 مهاجرين خلال محاولة عبورهم المانش بشكل غير نظامي من شمال فرنسا نحو إنجلترا في ليلة أمس السبت إلى صباح الأحد.

يأتي هذا الحادث بعد أقل من أسبوعين من غرق قارب في الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً بينهم عشر نساء ونصفهم من القصر، مما رفع حصيلة القتلى في عمليات العبور غير النظامي للمانش إلى 37 شخصاً على الأقل منذ بداية العام.

Naufrage dans la Manche: huit migrants décèdent pic.twitter.com/We609BkWZC — BFMTV (@BFMTV) September 15, 2024
وفي أعقاب حادث الغرق الذي أدى لمقتل 12 شخصاً٬ دعا وزير الداخلية الفرنسي المستقيل جيرالد دارمانان المملكة المتحدة إلى إبرام معاهدة جديدة لمعالجة عمليات العبور غير الشرعية للمهاجرين عبر بحر المانش.

وتأتي هذه الدعوة بعد أن شهدت باريس ثلاث دعوات مماثلة منذ عام 2021، فيما تساءل البعض عن فعالية هذه الاتفاقات.

وكان دارمانان قد وصل إلى موقع غرق القارب بالقرب من بولوني سور مير شمال فرنسا،ٍ حيث غرق القارب الذي كان يحمل حوالي 70 شخصاً، أثناء محاولة عبوره من سواحل شمال فرنسا إلى المملكة المتحدة، التي تبعد أكثر من 30 كيلومترا عن الشواطئ الفرنسية.

وفي هذا السياق، دعت منظمات حقوقية إلى إيجاد "طرق قانونية" لتمكين المهاجرين من عبور بحر المانش بأمان، مشيرة إلى أن الحلول الفعالة لا تكمن فقط في الاتفاقيات الدولية، بل في تحسين سبل العبور القانونية.

وسجلت بريطانيا وصول 21,615 مهاجراً عبر القناة في النصف الأول من عام 2024، وهو رقم غير مسبوق حسب بيانات السلطات البريطانية. تعكس هذه الأرقام التحدي الكبير الذي تواجهه حكومة حزب العمال الجديدة في المملكة المتحدة، حيث تسعى جاهدة للحد من عدد الوافدين.



وأظهرت مقاطع فيديو ووثائق سرية أن سلطات إنفاذ القانون الفرنسية تقوم بعمليات اعتراض "خطيرة" في بحر المانش، في محاولة لردع المهاجرين عن الوصول إلى الشواطئ البريطانية.

وكشف تحقيق استقصائي عن شهادات لمهاجرين قبالة سواحل تونس وليبيا تفيد بأن ضباط إنفاذ القانون يستخدمون مناورات خطيرة لاعتراض قوارب المهاجرين، بما في ذلك استخدام السكاكين لثقب القوارب وعلب الغاز لدفع المهاجرين للعودة إلى الشاطئ.

ووفقاً للتحقيق الذي أجرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن وكالات إنفاذ القانون الفرنسية تقف وراء عدة عمليات اعتراض لزوارق المهاجرين في البحر، على الرغم من أن العقيدة البحرية الفرنسية تركز على حماية حياة الإنسان في البحر.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • سقط من أعلى عقار.. التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه بمدينة نصر
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسي
  • بريطانيا ترفض الخضوع لـ "ترهيب" بوتين
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)