بوابة الوفد:
2024-09-30@17:22:47 GMT

جائزة مصر للتميز الحكومي.. اعرف الشروط

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات.

"التخطيط" يعقد ندوة عن "إجراءات وأساليب ترشيد استهلاك الطاقة بالمنازل والمباني الحكومية" نائب وزيرة التخطيط يبحث المشاركة بمؤتمر قمة مخاطر الاستثمار في أفريقيا حصاد أنشطة وفعاليات معهد التخطيط القومي في يوليو 2023 خطة التنمية المستدامة

وقد جاء ذلك في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين، وايمانا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بمصرنا الحبيبة 

يأتى ذلك تجسيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تم اطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين للعبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى. ويتم تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريماً معنوياً ومادياً مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وقد تم تصميم منظومة التميز الحكومي وإعداد معاييرها واستخدامها كاساس للتقييم بحيث تشمل ثلاث محاور رئيسية:

مدى تحقيق الرؤية.

درجة تشجيع الابتكار.

مدى توافر ممكنات التميز.

وتستهدف تلك المحاور تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه تلك الجهات في رحلتها نحو الريادة، وتحديد مجالات وفرص التحسين التي تساعدها في تحقيق أهدافها الطموحة، واستكشاف الجديد فى أسلوب تفكير وطريقة تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة تمت تجربتها وتطبيقها في حكومة دولة الإمارات وأثبتت فاعّليّتها في تحقيق نتائج رائدة.

 وتأتى تلك الجائزة فى اطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر ودولة الامارات والتي تطمح إلى تحقيق التعاون وتبادل الخبرات والعمل على تصميم نظام متابعة وقياس مؤشرات الأداء في منظومة العمل الحكومي المصرية، بالاستناد إلى التجربة الإماراتية المتميزة في هذا الخصوص.

جوائز التميز الحكومي

- جائزة المؤسسة المتميزة.

- جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية.

- جائزة المواقع المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية.

- جائزة القيادات المتميزة.

- جائزة الابتكار والإبداع المؤسسي.

- جائزة التميز الفردي «أفضل موظف حكومي - أفضل فريق عمل».

مراحل جائزة مصر للتميز الحكومي

- فتح باب الترشح.

- كتابة طلبات الترشح.

- إغلاق باب الترشح.

- التقييم.

الشروط الخاصة للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي

جائزة المؤسسة المتميزة

- شروط المشاركة: أن تكون مؤسسة حكومية مصرية، ضمن الفئات المحددة للمشاركة بالجائزة.

- فئات الجائزة:

الوحدات المحلية بالمحافظات «مركز – مدينة – حى - قرية».

المؤسسات التعليمية «الكليات الحكومية».

بيانات التواصل

العنوان

مقر الوزارة:

العنوان

طريق صلاح سالم- مدينة نصر- القاهرة

الهاتف(202) 24070700

الخط الساخن19552

البريد الإلكتروني

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جائزة مصر للتميز الحكومي الشروط فئات التميز الحكومى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جائزة مصر للتمیز الحکومی على مستوى فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية

الثورة نت|

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية سيما في الجوانب ذات الأولوية.

وفي مستهل الاجتماع الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية محمد المداني ومدير مكتب رئاسة مجلس الوزراء محمد الكبسي ومساعده طه السفياني، تمت قراءة الفاتحة إلى روح شهيد الإسلام والإنسانية السيد القائد المجاهد حسن نصر الله وجميع رفاقه الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الصهيوني وكذا جميع شهداء المقاومة في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق الذين ارتقوا جهاداً في سبيل الله ونصرة المستضعفين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واطلع الاجتماع على تقرير عن سير الإجراءات ومستوى إنجاز عدد من المواضيع المقرة من قبل مجلس الوزراء، والأولويات التي ينبغي أن تكون في صدارة مهام الحكومة ممثلة بكافة الوزارات والوحدات التابعة لها والسلطة المحلية للفترة المقبلة خاصة في المجالات الإدارية والخدمية وجوانب التمكين الاقتصادي ومكافحة الفقر.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات اللازمة لتأبين الشهيد المجاهد السيد القائد حسن نصر الله، الذي سخر جل حياته للجهاد في سبيل ومواجهة العدو الإسرائيلي والدفاع عن قضية الأمة فلسطين والانتصار لها قولا وفعلا .

و جدد الاجتماع إدانة حكومة التغيير والبناء للإجرام الصهيوني المتواصل بدعم من النظام الأمريكي في غزة ولبنان واستباحته لدماء الأبرياء على هذا النحو الاجرامي المدان شرعا وقانوناً، مؤكداً أن هذا الإجرام والصلف والتجبر الصهيوني لن يزيد الأحرار في محور المقاومة إلا قوة وتلاحماً وإصراراً وعزماً وإرادة على مواصلة إسناد الشعب الفلسطيني والمواجهة المفتوحة مع هذا العدو الجبان وإفشال المخطط الخبيث الذي يستهدف الأمة كلها.

كما أدانت هيئة رئاسة مجلس الوزراء، العدوان الإسرائيلي على الحديدة الذي استهدف للمرة الثانية أعياناً مدنية بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني .. موضحا أن هذا العدوان لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن مواصلة موقفه المبدأي والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. منوها ببيان المجلس السياسي الأعلى حول هذا العدوان وتأكيده بأن الرد اليمني المؤلم قادم لا محالة.

وأثنى الاجتماع على الجهود المبذولة من قبل وزارتي الكهرباء والمياه والنقل والأشغال‎ العامة، لمعالجة آثار هذا العدوان وما تم في هذا الجانب من إعادة التيار الكهربائي على مستوى الجمهورية ابتداء من صباح اليوم بما في ذلك الإعادة التدريجية للتيار الكهربائي لمحافظة الحديدة .. مؤكداً أهمية جاهزية كافة الجهات لمواجهة أي طارئ يتصل بتصعيد جديد للعدو الإسرائيلي .

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية في القاهرة والإسكندرية برواتب مجزية وتسليم سيارة.. اعرف الشروط
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • باقة من الأفلام الوثائقية الطويلة المتميزة تتسابق على جوائز مهرجان الجونة السينمائي
  • اعرف سعر المتر في وحدات الإسكان الجديدة وتفاصيل كراسة الشروط
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • وظائف حكومية جديدة بالهيئة المصرية للسلامة البحرية.. اعرف الشروط
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف جامعة المنوفية 2024.. اعرف الشروط