مصراوي:
2024-09-17@17:13:23 GMT

ريهام سعيد تدعو لمساعدة شاب يعاني من متلازمة توريت

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

ريهام سعيد تدعو لمساعدة شاب يعاني من متلازمة توريت

كتبت -داليا الظنيني:

عرضت الإعلامية ريهام سعيد، حالة مرضية لشاب يدعى محمد جمال يعاني من متلازمة توريت، ووصفته بأنه شخص مثابر ويمتلك كاريزما، ودعت الجميع إلى مساعدته.

وأضافت "سعيد"، خلال بث مباشر على فيسبوك، أنها تواصلت مع فريق قوي من متخصصين أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس.

وأوضحت ريهام سعيد، أن هذا الفريق الطبي دائمًا من يقدم المساعدة تحديدًا في الحالات الحرجة كما حدث في حالة محمد ونورا الذين كانا يعانيان من حالة عدم توافق عصبي وتم تركيب لهم الجهاز jbr وأصبحا الآن في حالة طبيعية.

وأوضحت أن مرض محمد يحتاج لتركيب جهاز jbr وخلال 6 شهور فى حال تركيبه سيصبح طبيعى، مؤكده أن علاج الحالة سيأخد وقت طويل إضافة إلى برمجة الجهاز.

وتابعت: عندما جلست معه قال لي الحل فى ألمانيا ولكني أعتقد أن الحل فى مصر، مضيفة: "عندنا جراحين عظام وبإذن الله الجهاز هينفع وممتنه جدا لله سبحانه وتعالي إنه بيدينا أمل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تصفيات كأس إفريقيا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ريهام سعيد متلازمة توريت أمراض المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

ما هي متلازمة دريسلر؟

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن متلازمة دريسلر، هي تفاعل التهابي خطير ممكن، بعد نوبة قلبية، أو جراحة القلب، أو أي إصابة أخرى في أنسجة القلب، ولذلك يُعرف المرض أيضاً بمتلازمة ما بعد احتشاء عضلة القلب.

وأوضحت المؤسسة أن المتلازمة باسم طبيب القلب البولندي ويليام دريسلر، تعد شكلاً من أشكال التهاب التامور الكيس المحيط بالقلب، وأن سببها  غير معروف بدقة، ويُعتقد أنه ينجم عن رد فعل مناعي ذاتي، حيث يهاجم الجهاز المناعي أنسجة القلب. الأعراض وتتمثل أعراضها في التعب والإعياء المستمرين، والحمى المستمرة أو المتكررة، التي لا ترجع إلى عدوى، بالإضافة إلى الشعور بألم في المفاصل أو الكتفين، أو الجزء العلوي من الظهر، وعند ملاحظة  الأعراض بعد أزمة قلبية أو جراحة على القلب، يجب استشارة الطبيب  للعلاج في الوقت المناسب، لتجنب خطر الوفاة. سبل العلاج

عادة ما تعالج بالأدوية المضادة للالتهابات، وإذا تسببت المتلازمة في تراكم السوائل في كيس التامور أو الرئتين، يمكن إزالتها بإجراء يعرف "البزل"، حيث يسحب السائل المتراكم بكانيولا مع حقنة.
وإذا كان المرض شديداً للغاية، فقد يكون هناك أيضاً خطر الإصابة بـ "الدكاك القلبي"، الذي يهدد الحياة، وهو من المضاعفات، التي يصبح فيها القلب مضغوطاً ولا يستطيع ضخ ما يكفي من الدم، ما يتطلب الخضوع لجراحة فورية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • الهريفي: كاسترو يعاني من سوء عمل وسوء حضور في المؤتمرات .. فيديو
  • متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام
  • ما هي متلازمة دريسلر؟
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • ريهام عبد الغفور: أجمل شئ في الجواز المودة وأصعب حاجة في الندية والعند
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • محمد علي رزق لـ الوفد: سعيد بدعم جمهوري وجزمته فوق دماغي (فيديو)