كشف جوناثان وبستر، القنصل العام الأمريكي بمصر، عن حصول 2200 طالب مصري على الفيزا الدراسية بالولايات المتحدة العام الماضي.

وأضاف «وبستر» في تصريحات صحفية اليوم على هامش مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية، أن وجود الطلاب المصريين في الخارج يساهم في التبادل الثقافي مع غيرهم من الطلاب في الولايات المتحدة والدارسين من دول أخرى.

 

تسهيل إجراءات فيزا أمريكا الدراسية

وأكد القنصل الأمريكي للقسم القنصلي الخاص بالفيزا بالسفارة الأمريكية، أنهم حاولوا خلال الفترة الماضية قدر المستطاع تسهيل وتسريع إجراءات الفيزا الخاصة بالدراسة والتي تؤهل الطلاب المصريين للسفر إلى الولايات المتحدة حيث تم تقليل مدة الانتظار لتصبح من 30 إلى 45 يوما، وهي مدة قليلة بالمقارنة بالماضي، وذلك نتيجة لتعيين مسؤولين أكثر للتسهيل.

 

طرق تجديد فيزا أمريكا الدراسية 

وأشار إلى أنه في الوقت الراهن جرى تسهيل إجراءات تجديد الفيزا للطلاب العائدين من الخارج حيث لا يحتاجون الذهاب إلى السفارة الأمريكية للتجديد، بينما تتم من خلال البريد.

وأكد أنه في حال انتهاء الفيزا فلدى كل طالب 4 سنوات للتجديد، وفي حال كان موعد المقابلة متأخرا، هناك تسريع للمواعيد لإنجازها قبل موعد الدراسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية القنصل الأمريكي فيزا امريكا فيزا امريكا فيزا أمريكا امريكا أمريكا فيزا الهجرة الى امريكا تأشيرة امريكا

إقرأ أيضاً:

قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية. 

ويتم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.
 

وتفقد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد في جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

وأكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب-خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي- أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية