أعلنت مديرية الشؤون الصحية في مطروح تنظيم قافلة طبية بالمركز الطبي بسيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي يومي الخميس والجمعة المقبلين، بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر BUE  وذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

خدمات طبية لصحة مطروح

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن القافلة تقدم الخدمات الطبية الآتية كالتالي:

- كشف أسنان شامل تنظيف جير وخلع وحشوات عادية، واستشارات من أستاذه جامعيين.

- صرف أدوية مسكنات، ومضادات حيوية، ومضمضة، وتشخيص عام بتحليل سكر عشوائي وضغط ووزن، وتحليل سكر تراكمي و دهون ثلاثية وصوره دم لمن تستدعي حالته بعد توقيع التشخيص العام.

مواعيد عمل القافلة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن مواعيد عمل القافلة الطبية تنطلق الساعة 11 صباحاً حتى 3 عصراً ويوم الجمعة 13 سبتمبر من 10 صباحا حتى 3 عصراً، وللاستفادة من التحاليل يجب الصيام خلال يوم التحليل ومسموح فقط بشرب الماء.

تنمية المهارات الفنية والعلمية للأطباء

وأوضح وكيل الوزارة أنه جاري التحضير لتنفيذ عدة أنشطة مُتبادلة النفع بين مديرية الصحة وبعض الجامعات الكبري، بهدف تطوير الخدمات الطبية المقدمة لأهالي مطروح، إضافة إلى تنمية المهارات الفنية والعلمية والإدارية لأطباء المديرية والمنشآت التابعة لها وشاغلي الوظائف الإشرافية المختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح محافظة مطروح مرسي مطروح وزارة الصحة قافلة طبية الجامعة البريطانية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية بشرية وبيطرية لقرية تيدة والقرى المجاورة بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

جاء ذلك في إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتٌغطي جميع المحافظات، ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تُطلقها جامعة كفر الشيخ في القرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة «حياة كريمة».

شارك في القافلة عدد من المتخصصين من كليات «الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والطب البيطري، والآداب»، حيث جرى الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت «الباطنة، والعيون والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، والنفسية والعصبية، والأطفال، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب، وكذلك الإرشاد النفسي للمواطنين».

إطلاق القوافل الطبية للمراكز والمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية للمراكز والمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، لافتًا أنّ القافلة ضمت نُخبة من أعضاء هيئة التدريس يُمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات «الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض».

وأشار «دسوقي»، إلى أهمية القوافل البيطرية العلاجية التي تطلقها جامعة كفر الشيخ التي تٌسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، فضلًا عن رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين خاصةً في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا، مشيدًا بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجًا لتوعية الموطنين.

إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان

ووجّه «دسوقي»، باستمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع أنحاء محافظة كفر الشيخ، بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

أوضحت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالًا كبيرًا من الأهالي، وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى كفر الشيخ الجامعي، لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، وتم إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية تيدة بمركز سيدي سالم ليبلغ العدد الإجمالي للحالات التي تم إجراء الكشف الطبي عليها 1209 حالات، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، كما تم صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة للمواشي والطيور

وذكرت «شاكر»، أنّ القافلة البيطرية ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 350 حالة دواجن، و270 حالة باطنة، و60 حالة جراحة، و44 حالة تناسليات.

مقالات مشابهة

  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا