اعتادت بعض الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية، وبعض جهات القطاع الخاص، على صرف منحة للعاملين بها في المناسبات الدينية، مثل قدوم شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمولد النبوي الشريف، في إطار صرف هذه المنحة بشكل استثنائي، حسب الميزانية واللوائح الداخلية لكل جهة ومصلحة حكومية.

صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024

قالت مصادر حكومية، إن هذه الجهات قررت التنوع في صرف منحة المولد النبوي الشريف 2024، في صورة نقدية، والأخرى قررت صرفها في صورة عينية بتوزيع «علب حلاوة» على العاملين بها.

وأفصحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، عن أهم الجهات التي قررت صرف منحة المولد النبوي الشريف نقديا، ومنها هيئة السكك الحديدية، إذ قررت صرف 750 جنيها، كمنحة المولد النبوي لنحو 65 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومشيخة الأزهر قررت صرف 1300 جنيه للعاملين بالأزهر الشريف.

بينما قررت شركات الكهرباء بقطاعاتها المختلفة في القاهرة والمحافظات، وشركة المياه والصرف الصحي، صرف شهر من المرتب للعاملين بها كمنحة المولد النبوي الشريف، وكذلك صرف منحة تتراوح بين 500 جنيه إلى نصف شهر أو شهر من المرتب الأساسي، للعاملين ببعض شركات البترول والغاز، وجهاز حماية المستهلك، ووزارات الإسكان والأوقاف والشباب والرياضة، والشركة المصرية للاتصالات، بصرف مرتب شهر من الأجر الوظيفي. 

أشارت المصادر، إلى أن الإدارات المالية بهذه الجهات، رتبت خلال الأسبوع الجاري أوضاعها، لصرف منحة المولد النبوي 2024.

500 جنيه منحة المولد للعمالة غير المنتظمة

بينما قررت وزارة العمل، صرف منحة المولد النبوي 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، المسجلة رسميا في دفاتر مديريات العمل بالمحافظات، من مكاتب هيئة  البريد بداية من يوم الأحد الماضي 8 سبتمبر الجاري، حتى  يوم 7 أكتوبر المقبل.

منحة المولد النبوي الشريف 2024 بالقطاع الخاص

على الجانب الآخر قامت عشرات المنشآت والشركات والمصانع بالقطاع الخاص، بصرف منحة المولد النبوي الشريف 2024 ، في صورة عينية، حيث وزعت على العاملين بها «علب» حلاوة المولد للعاملين، وهو ما اعتادت عليه هذه المنشآت  في هذه المناسبة الكريمة، خاصة شركات التصنيع الغذائي، وبحسب المصادر، فإن وزن علبة حلاوة المولد التي وزعتها هذه المنشآت على العاملين بها ما بين 2 إلى 3 كيلو جرامات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منحة المولد النبوي صرف منحة المولد النبوي المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوي صرف منحة المولد النبوی الشریف منحة المولد النبوی الشریف 2024 قررت صرف

إقرأ أيضاً:

صور // عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمانيون../
شهد ساحل مدينة الحديدة عصر اليوم، عروضا بحرية بالقوارب والزوارق المزينة بالأعلام الخضراء والشعارات المحمدية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

مقالات مشابهة

  • مرتبات شهر سبتمبر 2024.. موعد الصرف للعاملين بالحكومة والخاص
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • حلاوة المولد| حضري أقراص الكاجو اللذيذة للمولد النبوي
  • صور // عروض بحرية بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • أسعار حلاوة المولد إيتوال 2024 واستعدادات الاحتفال بالمولد النبوي
  • طريقة عمل حلاوة المولد لمرضى السكري| وصفة صحية ومناسبة لاحتفالات المولد النبوي
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف