يحدث خسوف القمر من فترة لأخرى، وينتظر محبو الفلك متابعة الخسوف الأخير لعام 2024، والذي يُعد الأقوى على الإطلاق، ما يؤدي إلى تأثير سلبي على طاقات الأشخاص، وإنهاء بعض العلاقات وربما الوظائف، لذلك، يُنصح بالتريث خلال هذه الفترة لتجنب هذه النتائج.

السماء على موعد مع خسوف القمر، يومي 17 إلى 18 سبتمبر الجاري، والذي يُعتبر آخر خسوف جزئي للقمر في 2024، والأقوى على الإطلاق.

يحدث الخسوف في برج الحوت، الذي يُعتبر بيت النهايات، وسيتزامن مع اقتران كوكب نبتون بعد اتصاله بزحل. وحذرت خبيرة الفلك رحاب منيعم في حديثها لـ«الوطن» من هذه الظاهرة، موضحة أن هذا الخسوف يحمل طاقة الخسف، التي تُعد طاقة الإنهاء والنهايات.

آخر خسوف للقمر في عام 2024

بالرغم من أن آخر خسوف للقمر في عام 2024 سيحدث بعد أسبوع، إلا أن تأثيره على الطاقات بدأ قبل أيام، ويختلف تأثيره من شخص لآخر حسب خريطته الفلكية. ولكن بشكل عام، من المتوقع أن يشهد سبتمبر انتهاء بعض الأمور، سواء كانت علاقات أو وظائف، أو نهاية تجربة قد تكون استمرت لفترة طويلة، قد تصل إلى 9 سنوات.

خلال ظواهر الخسوف والكسوف، ربما تحدث بعض الظواهر الغريبة خاصة للحيوانات أو الكائنات البحرية خاصة الحيتان أو الدلافين، بحسب «منيعم».

اكتمال القمر في حالة خسوف قوية جدًا

يُعتبر اكتمال القمر في حالة خسوف قوية جدًا، وتحدث هذه الظاهرة مرة كل عام تقريبًا، ولا تستدعي أي قلق. ومع ذلك، تنصح «منيعم» بعدم الانفعال خلال هذه الفترة أو الدخول في أية مشكلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كسوف الشمس خسوف القمر الخسوف ظاهرة فلكية عام 2024

إقرأ أيضاً:

مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد

تشهد الكرة الأرضية، خلال ساعات، خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، على أن يكون من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0،085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة.
 

من المقرر ان تشهد بعض المناطق حول العالم خسوفا جزئيا للقمر، وظهور القمر العملاق في وقت واحد وستظهر هذه المشاهد للقمر عبر أميركا الشمالية والجنوبية، ليلة الثلاثاء، وفي إفريقيا وأوروبا، صباح الأربعاء.

ويحصل الخسوف الجزئي للقمر عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، حيث تلقي بظلالها على جزء من القمر، ليظهر وكأنها تقتطع جزءا منها.

 

وفي الوقت ذاته، سيكون القمر أقرب إلى الأرض من المعتاد، ليظهر أكبر قليلا في السماء، ويظهر "القمر العملاق"، وهي واحدة من بين ثلاث مرات سيظهر فيها بالشكل ذاته خلال العام الحالي.

بدورها، أوضحت عالمة الفلك في جامعة نيويورك فاليري رابسون لأسوشييتد برس: "القمر سيكون خافتا قليلا، حيث سيتم حجب القليل من ضوء الشمس".

 

الثاني والأخير أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024.. تفاصيل دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا


يشار إلى أن الأرض والقمر والشمس يصطفون لإظهار كسوف الشمس أو خسوف القمر في أي مكان من أربع إلى سبع مرات في السنة، حسب وكالة ناسا.

وسيعتبر هذا الخسوف القمري، الثاني والأخير لهذا العام بعد خسوف طفيف في مارس الماضي.

وفي أبريل الماضي، أدى كسوف كلي للشمس إلى إغراق العديد من المدن بالظلام في أميركا الشمالية.

 

أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024


يظهر خسوف القمر 2024 في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.
وسيمكن رؤية خسوف القمر 2024 في سماء مصر والسعودية والوطن العربى.


سوف يُرى خسوف القمر 2024 هذا في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0،085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحًا، أي بعد انتهاء كل مراحل خسوف القمر 2024 الجزئي، بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

مقالات مشابهة

  • خسوف جزئي للقمر بسماء الجزائر اليوم
  • “فلكية جدة”: خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • كل ما تريد معرفته عن خسوف القمر سبتمبر 2024
  • "فلكية جدة": خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد
  • خسوف جزئي للقمر.. هل نراه في سلطنة عُمان؟.. عاجل
  • الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد